شاهد: ريال مدريد يضع قدماً بنصف نهائي "ذات الأذنين"

ريال مدريد يواصل مشواره بنجاح في أبطال أوروبا

ريال مدريد يواصل مشواره بنجاح في أبطال أوروبا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-04-2018 الساعة 21:50


وضع نادي ريال مدريد الإسباني قدماً في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ بفوزه على مضيفه يوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب "أليانز استاديوم"، في إطار ذهاب دور الثمانية.

وهذه المباراة الأولى التي يتلقى فيها يوفنتوس 3 أهداف على أرضه في دوري أبطال أوروبا، بعد مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 1999.

فاجأ رونالدو فريق "السيدة العجوز" بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة من عُمر المباراة، سجّله البرتغالي كريستيانو رونالدو في شباك الحارس الإيطالي المخضرم جان لويجي بوفون، بعدما وضع كرة عرضية من زميله الإسباني إيسكو في الشباك.

وكاد "الملكي" أن يضيف الهدف الثاني عندما أطلق الألماني توني كروس تصويبة صاروخية اصطدمت بالعارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم "الضيوف" بهدف دون رد.

ولم يكتفِ نادي العاصمة الإسبانية بالهدف الأول بل أضاف هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ64 بتوقيع رونالدو، الذي سجلّ "مقصية" مذهلة، وسط "دهشة" لاعبي يوفنتوس، وفرحة كبيرة لرفاق "الدون" البرتغالي.

وبذلك وصل "الدون" البرتغالي إلى هدفه الـ14 في 9 مباريات بدوري أبطال أوروبا، كما أصبح أول لاعب في تاريخ البطولة القارية الشهيرة يسجل في 10 مباريات متتالية، علماً أنه يُعد الهداف التاريخي لـ"ذات الأذنين".

وتضاعفت متاعب يوفنتوس بطرد نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا؛ إثر حصوله على البطاقة الصفراء "الثانية"، ليفرض بعدها الفريق الملكي سيطرة شبه كاملة على مجريات الأمور.

وعزز البرازيلي مارسيلو تقدم ريال مدريد بهدف ثالث في الدقيقة الـ72، وسط انهيار تام للاعبي يوفنتوس، لتنتهي المباراة بفوز كبير للمدريديين، يمنحهم أفضلية كبيرة في لقاء الإياب، الذي سيقام على ملعب "سانتياغو برنابيو"، الأربعاء المقبل.

وفي المباراة الثانية من "أمسية الثلاثاء"، قلب بايرن ميونيخ الألماني تأخره بهدف أمام إشبيلية الإسباني إلى فوز ثمين بهدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين؛ حيث تقدم الفريق الأندلسي بهدف أول عن طريق مهاجمه الشاب سارابيا في الدقيقة الـ32، قبل أن يعادل العملاق البافاري بفضل "النيران الصديقة"؛ بعدما سجّل المخضرم خيسوس نافاس هدفاً خطأً بمرمى فريقه.

وفي الدقيقة الـ68 منح الإسباني تياغو ألكانتارا التقدم لـ"الضيوف" بهدف ثانٍ لبايرن ميونيخ، ليواصل فريق المدرب المخضرم يوب هاينكس عروضه الرائعة في مختلف المسابقات المحلية والقارية.

ويكفي "البافاري" الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الهزيمة بهدف نظيف في لقاء الإياب، الذي سيقام على ملعب "أليانز أرينا" الأسبوع المقبل، من أجل العبور إلى "المربع الذهبي".

مكة المكرمة