شاهد.. شرطة أبوظبي تصادر أعلام قطر من مشجعين خليجيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g48ByW

جماهير عُمان ساندت "العنابي" في كأس آسيا 2019

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 02-02-2019 الساعة 00:21

في خطوة تُعدّ استمراراً لحملة التضييق على منتخب قطر ومناصريه من الدول الخليجية والعربية، صادرت الشرطة الإماراتية في العاصمة أبوظبي أعلام قطر من مشجّعين خليجيين كانوا يحتفلون بتتويج "العنابي" بلقب كأس أمم آسيا لكرة القدم.

وتداول نشطاء ومغرّدون على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمشجعين عُمانيين وكويتيين يحتفلون بتتويج منتخب قطر بالكأس الآسيوية، ثم لحقت بهم دورية شرطة وانتزعت منهم علم قطر.

ووقفت جماهير عُمان بقوة خلف المنتخب القطري خلال أطوار البطولة الآسيوية، وخاصة في الأدوار الإقصائية وحتى المباراة النهائية، ليتعرّضوا بسبب ذلك إلى حملات تضييق من السلطات الإماراتية، التي تمنع دخول القطريين إلى أراضيها، منذ اندلاع الأزمة الخليجية في 5 يونيو 2017.

وكان المنتخب القطري قد دخل التاريخ من أوسع أبوابه بفوزه على "الساموراي" الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة النهائية التي أُقيمت على استاد مدينة زايد الرياضية.

وقدّم منتخب قطر نسخة مثالية لكأس آسيا؛ إذ حقّق الفوز في جميع مبارياته في الدور الأول، ليتصدّر مجموعته الآسيوية الخامسة بالعلامة الكاملة؛ برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، على حساب لبنان (2-0)، وكوريا الشمالية (6-0)، والسعودية (2-0).

وفي الأدوار الإقصائية تخطّى "العنابي" عقبة العراق في دور الـ16 (1-0)، قبل الإطاحة بكوريا الجنوبية في دور الثمانية بالنتيجة ذاتها، ثم الفوز برباعية نظيفة على الإمارات في "المربع الذهبي"، محافظاً على نظافة شباكه بفضل حارسه الأمين سعد الشيب.

ويضم منتخب قطر لاعبين من العيار الثقيل؛ كالقائد حسن الهيدوس، والثنائي الواعد أكرم عفيف والمعز علي، إلى جانب عبد الكريم حسن، المتوّج بجائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية لعام 2018، علاوة على الحارس المتألق سعد الشيب.

مكة المكرمة