شاهد: عائض القرني يوجِّه رسالة لـ"صلاح".. فماذا قال؟

محمد صلاح مع كرة "الرباعية".. و"القرني" في الإطار

محمد صلاح مع كرة "الرباعية".. و"القرني" في الإطار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-03-2018 الساعة 23:58


وجه الداعية السعودي الشهير، عائض القرني، مساء الأحد، رسالة للنجم المصري محمد صلاح، "أيقونة" نادي ليفربول الإنجليزي، شكره فيها على حسن تمثيله للإسلام بصورته الحقيقية، مشيراً إلى أن سجدته في الملعب بعد إحراز الأهداف "يُمكن أن تكون أحسن من ألف محاضرة".

وغرّد القرني عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، والذي يتابعه من خلاله 18.9 مليون متابع، قائلاً: "تحيّاتنا من مكة لك يا أبا مكة (اسم ابنة محمد صلاح).. دمت علماً ونجماً، ودام كل من يُمثّل الإسلام بصورة مُشرّفة".

ونشر القرني مقطعاً مصوّراً وجَّه فيه رسالة إلى صلاح ومتابعيه قائلاً :"أنا غرّدت اليوم شاكراً اللاعب الشهير محمد صلاح أبو مكة، وحتى كنيته أبو مكة رائعة وجميلة، وهو يسجد لله عندما يسجّل هدفاً، وغالباً ما يسجد عند تسجيل الأهداف".

وتابع موضحاً: "يحق لنا أن نشكره، ونشكر كل من يمثّل الإسلام تمثيلاً حسناً". وأردف قائلاً: "سجد لله في ملعب أجنبي؛ ليقول العظمة لله، الألوهية لله، الربوبية لله، العبودية لله، العزة لله، الملك لله.. وهذه رسالة عظيمة، يمكن أحسن من مائة محاضرة، أو ألف محاضرة".

ودعا الجميع إلى شكر النجم المصري بقوله: "شكراً يا أبا مكة، تحيّاتنا من مكة لك يا أبا مكة، دمت عَلماً ونجماً، ودام كل من يمثّل الإسلام، ويحسن هذا التمثيل".

وتألّق صلاح في مباراة فريقه أمام واتفورد؛ إذ سجّل "رباعية" وصنع هدفاً آخر في فوز "الريدز" بخماسية نظيفة، ضمن الجولة الـ 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز، لينفرد بصدارة هدافي "البريميرليغ" برصيد 28 هدفاً، متفوّقاً بأربعة أهداف كاملة على مُطارده المباشر هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. محمد صلاح صائد "الجوائز" الفردية

ونظراً لتألّقه اللافت هذا الموسم بألوان "الريدز" أشهر أحد مشجّعي نادي ليفربول الإنجليزي إسلامه، إذ كتب مشجّع في تغريدة عبر حسابه، الذي يحمل اسم "عائلة ليفربول"، بموقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، قال فيها: "ما يفعله محمد صلاح هذا الموسم مثير للغاية، لذلك أشهر إسلامي"، قبل أن يواصل كلامه ولكن هذه المرة باللغة العربية قائلاً: "أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله".

ومنتصف فبراير المنصرم، هتف مشجّعو ليفربول لـ "الفرعون"، وغنّوا له مردِّدين أهازيج تؤكّد أنهم سيعتنقون الإسلام في حال "استمرّ في تسجيل الأهداف" لـ "الريدز"، في مقطع مصوّر اجتاح آنذاك منصّات التواصل المختلفة.

ويحتفل نجم "الفراعنة" بأهدافه فوق "المستطيل الأخضر" عن طريق السجود شكراً لله، وهو ما أكسب "أبو مكة" شعبية وجماهيرية جارفتين في العالمين العربي والإسلامي بسبب أخلاقه الرفيعة، فضلاً عن تألّقه اللافت في ملاعب "الساحرة المستديرة".

اقرأ أيضاً :

تألُّق محمد صلاح يدفع طفلاً لتقليد "شكله" و"حركاته"

تجدر الإشارة إلى أن "صلاح" أصبح أول لاعب يسجل رباعية لليفربول في الدوري الإنجليزي، منذ الأوروغواياني لويس سواريز في مرمى نوريتش سيتي عام 2013.

مكة المكرمة