شاهد: عدّاء قطري يدخل تاريخ "أم الألعاب" برقم قياسي فريد

تنتظر  سامبا جولة هامة في ملتقى لوزان بسويسرا

"سامبا" يتصدر القائمة الماسية لأفضل عدائي 400 متر حواجز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-07-2018 الساعة 17:57

واصل العدّاء القطري عبد الرحمن سامبا تحطيم الأرقام القياسية؛ إذ حقق ثاني أفضل رقم في التاريخ لسباق 400 متر حواجز ، وذلك في الجولة السابعة من بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى والتي أقيمت في باريس، محتلاً المركز الأول. 

وحقق البطل القطري، مساء السبت، ثاني أفضل رقم بالتاريخ في سباق 400 متر حواجز وقدره (46.98 ثانية)، بعد الأمريكي كيفين يونغ حامل الرقم القياسي العالمي للسباق (46.78 ثانية)، الذي سجَّله بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1992 في برشلونة، حيث فاز بالميدالية الذهبية حينها.

بهذا الفوز واصل "سامبا" تفوُّقه وصدارته لهذا السباق برصيد 40 نقطة، متقدماً على" ماستر كارن"، من جزر فيرجين، والذي حلّ ثانياً بزمن قدره (47.54 ثانية) وبرصيده 13 نقطة، في حين حل ثالثاً النرويجي كارلسين وارهولم، بطل العالم والفائز بذهبية مونديال 2017، محققاً زمناً قدره (48.06 ثانية) وفي رصيده 27 نقطة. 

ويتصدر العدّاء القطري القائمة الماسية لأفضل عدّائي 400 متر حواجز وبفارق مريح عن بقية المنافسين، محتلاً المركز الأول برصيد 40 نقطة؛ جراء فوزه بالمركز الأول في خمسة لقاءات للدوري الماسي؛ وهي: ملتقى الدوحة (الجولة الأولى)، ولقاء روما (الجولة الرابعة)، ولقاء أوسلو (الجولة الخامسة)، ولقاء ستوكهولم (الجولة السادسة) ولقاء باريس (الجولة السابعة).

وتنتظر  سامبا جولة هامة أخرى، الأربعاء المقبل، بمدينة لوزان السويسرية، في ثامن لقاءات الدوري الماسي لألعاب القوى.

وتفرض "ألعاب القوى" القطرية حضورها بقوة على الساحة العالمية، وهو ما تجلى بفوز القطري معتز برشم بجائزة الاتحاد الدولي للعبة لأفضل رياضي في عام 2017، علاوة على حصده جائزة "أفضل رياضي بقارة آسيا" للعام ذاته، في حفل توزيع جوائز اتحاد اللجان الأولمبية الدولية (أنوك).

مكة المكرمة