شاهد: على طريقة "ميسي".. لاعب كفيف يسجل هدفاً عالمياً

مدافع فرنسا إيفان واندجي صاحب أجمل الأهداف

مدافع فرنسا إيفان واندجي صاحب أجمل الأهداف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 29-04-2015 الساعة 10:20


ليست مباراة عادية، ولا الهدف عادي أيضاً، فالمباراة أقيمت في فرنسا، ضمن دوري رابطة ألاسكا في مسابقات الاتحاد الدولي لكرة القدم، بين منتخبي فرنسا وألمانيا، والبطولة الكروية تلك خاصة للمكفوفين، لكن أن يسجل لاعب مكفوف هدفاً على طريقة وأسلوب ميسي وجميع الكبار من عباقرة كرة القدم، فذلك هو اللاعادي في الأمر.

فاز الديوك بهذه المباراة 1-0 عن طريق مدافع فرنسا إيفان واندجي، الذي وثّق مقطع مصور استحواذه على الكرة من منطقة دفاع فريقه، ومراوغته لاعبي الخصم، ليسجل الهدف الوحيد في المباراة.

إيفان واندجي، أظهر براعة كبيرة في الحفاظ على الكرة بين قدميه وهو يتقدم مخترقاً صفوف لاعبي المنتخب الألماني، وقد عرف كيف يسلك الطريق الأنسب إلى مرمى الخصم.

من الوهلة الأولى لا يبدو أن اللاعب الفرنسي لا يرى شيئاً أمامه، حيث راوغ خصومه الألمان ببراعة فائقة، حتى وصل منطقة الجزاء الألمانية، وفيما كان الحارس الألماني يغطي تماماً الزاوية اليسرى من مرماه، حيث كانت الأكثر قرباً إلى الفرنسي واندجي، سدد الأخير كرته إلى الزاوية البعيدة، لتعانق الشباك الألماني دون أن تنفع محاولة حارس مرمى ألمانيا في ردها.

اللاعب الفرنسي الكفيف يوفان يواندجي، البالغ من العمر 21 عاماً، لم يتمالك نفسه من شدة الفرح، بتسجيله هدفاً دولياً غالياً له ولبلاده، وراح يركض نحو الفريق التدريبي الفرنسي، محتفلاً بطريقته الخاصة، وارتمى بين الأحضان، وقد بادر زملاؤه بمشاركته الفرحة، باحتضانه والتربيت على كتفه، فلقد كلل زميلهم جهودهم بالفوز.

مكة المكرمة