شاهد: عُمان تُطيح بالإمارات وتتوّج بطلة لـ "خليجي 23"

اللقب الثاني لعُمان بعد نسخة 2009

اللقب الثاني لعُمان بعد نسخة 2009

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 05-01-2018 الساعة 18:22


توّج منتخب عُمان لكرة القدم بطلاً لكأس الخليج العربي للمرة الثانية في تاريخه؛ بعد فوزه على نظيره الإماراتي بركلات الترجيح؛ إثر انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الجمعة على استاد "جابر الدولي" بالكويت.

وفرض منتخب عُمان سيطرة شبه كاملة على مجريات المباراة، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة للوصول إلى الشباك الإماراتية، لكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.

في الجهة المقابلة، كاد منتخب الإمارات أن يقبض على اللقب الخليجي في الدقيقة الأخيرة؛ لكن صانع ألعابه عمر عبد الرحمن الشهير بـ"عموري" أهدر ركلة جزاء تصدى لها الحارس العُماني فايز الرشيدي، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ويحتكم الطرفان إلى الأشواط الإضافية.

ولم يشهد الشوطان الإضافيان أي تغيير في النتيجة، رغم بعض المحاولات العُمانية والإماراتية، لكنها لم تُشكل خطورة على مرمى المنتخبين، ليتم الاحتكام في نهاية المطاف إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لـ"المحاربين الحُمر" بنتيجة (5-4)، وأدارت ظهرها مجدداً لعموري الذي أضاع ركلة ترجيحية أيضاً.

وهذا هو اللقب الثاني لـ"المُحاربين الحُمر" في دورات كأس الخليج العربي، بعد نسخة عام 2009 التي أقيمت في عُمان، في حين فشلت الإمارات في الظفر بلقبها الثالث.

تجدر الإشارة إلى أن الكويت تُعد صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب في مناسبتين.

مكة المكرمة