شاهد: فرنسا تتلاعب بالأرجنتين وتركل ميسي ورفاقه خارج المونديال

مبابي أدى دوراً كبيراً في فوز "الديكة" على "راقصي التانغو"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 30-06-2018 الساعة 18:46

بلغ منتخب فرنسا لكرة القدم الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم، المقامة حالياً في روسيا؛ بفضل فوزه المثير على حساب نظيره الأرجنتيني بقيادة نجمه ليونيل ميسي، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في اللقاء الذي أقيم السبت على ملعب "كازان أرينا"، في مستهل لقاءات دور الـ16.

ويدين منتخب "الديكة" إلى نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، الذي شكل خطورة كبيرة على دفاع "راقصي التانغو"؛ إذ تحصل على ركلة جزاء وسجل هدفين بفضل سرعته الخارقة.

وإلى تفاصيل اللقاء؛ افتتح الفرنسيون النتيجة بهدف أول عن طريق نجم أتلتيكو مدريد الإسباني، أنطوان غريزمان؛ بعدما حوّل ركلة جزاء بنجاح في الشباك الأرجنتينية في الدقيقة الـ13.

ورفض الأرجنتينيون مغادرة الشوط الأول إلا بتعديل النتيجة، وهو ما تم بالفعل بتسديدة قوية أرسلها الجناح أنخيل دي ماريا قبل 4 دقائق من صافرة النهاية.

وارتفع مستوى الإثارة والتشويق في الشوط الثاني؛ إذ تقدم رفاق ميسي لأول مرة عن طريق غابرييل ميركادو في الدقيقة الـ48، بعدما اصطدمت كرة "البرغوث" بقدمه وحولت مسارها في طريقها إلى الشباك.

وعاد رجال المدرب ديدييه ديشان بقوة إلى أجواء العالم؛ حيث عادل بنيامين بافارد الكفة بتسديدة قوية في الدقيقة الـ57، قبل أن تفرض فرنسا سيطرة مُطلقة على المباراة ترجمتها إلى هدفين أحرزهما مبابي في الدقيقتين الـ64 و68.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، قلص مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي سيرجيو أغويرو الفارق بهدف ثالث، لم يُغير من حقيقة تأهل فرنسا إلى دور الثمانية على حساب منتخب بلاده.

وينتظر منتخب فرنسا الفائز من موقعة البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو، ورفاق "العضاض" الأوروغوياني لويس سواريز.

 

مكة المكرمة