شاهد.. فريق رياضي إسرائيلي يؤدي شعائر يهودية بأبوظبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G5dVmB

الوفد الإسرائيلي تترأسه وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغيف

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-10-2018 الساعة 17:21

نشر حساب رسمي يتبع لوزارة الخارجية الإسرائيلية مقطعاً مصوراً لأعضاء فريق الجودو الإسرائيلي الذي يشارك حالياً في بطولة "غراند سلام أبوظبي"، وهم يؤدون شعائرهم اليهودية في قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويُبرز المقطع الذي نشره حساب "إسرائيل بالعربية"، أعضاء الفريق الرياضي الإسرائيلي وهم يؤدون طقوسهم الدينية ويحيون شعائر يوم "السبت المقدس" وفقاً لمعتقداتهم، في واقعة غير مسبوقة.

وكان الفريق الإسرائيلي قد وصل أبوظبي الجمعة يتقدمه وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف، في زيارة تُعد الأولى من نوعها لوزير إسرائيلي لمنطقة الخليج العربي.

وتُعد هذه المشاركة مختلفة تماماً عن سابقاتها؛ إذ سيُرفع العلم الإسرائيلي في أبوظبي، كما سيُعزف نشيد "هتكفا"(السلام الوطني الإسرائيلي) في حال وصل أحد أعضاء الفريق الإسرائيلي إلى منصات التتويج.

وكانت وزيرة الرياضة بـ"إسرائيل" قد أكدت، مطلع سبتمبر الماضي، موافقة الإمارات على رفع العَلم الإسرائيلي والاستماع إلى "النشيد الوطني الإسرائيلي" في أبوظبي لأول مرة، واصفةً القرار بـ"التاريخي" و"الجوهري" و"له دلالات بعيدة المدى، وفاتحة لما بعدها".

وهذه ليست الخطوة التطبيعية الأولى بين الإمارات و"إسرائيل"؛ إذ شهد شهر مارس الماضي مشاركة سائقِين من الدولة العبرية في "رالي أبوظبي الصحراوي" للسيارات، كما شارك 20 رياضياً إسرائيلياً في بطولة العالم للجوجيتسو لفنون القتال للشباب والناشئين بالإمارات، في الشهر ذاته.

وإضافة إلى ذلك، شاركت الإمارات والبحرين في "طواف إيطاليا 2018" للدراجات الهوائية الذي أقيم بـ"إسرائيل"، في مايو الماضي.

مكة المكرمة