شاهد: فوز معنوي لبرشلونة في ليلة وداع "الرسّام"

إنييستا حظي بوداع "مؤثر"

إنييستا حظي بوداع "مؤثر"

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 21-05-2018 الساعة 00:05


أنهى نادي برشلونة مشواره في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز معنوي على حساب ضيفه ريال سوسييداد بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على ملعب "كامب نو"، ضمن الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من المسابقة المحلية.

وهذه هي المباراة الأخيرة لـ"الرسّام" أندريس إنييستا مع العملاق الكتالوني، بعدما قرر الرحيل عن النادي بعد مسيرة حافلة بالبطولات والألقاب، تُوّج خلالها بـ32 لقباً محلياً وقارياً وعالمياً بقميص برشلونة على مدار 16 موسماً.

إلى تفاصيل اللقاء؛ فشل لاعبو برشلونة في هزّ شباك الفريق الباسكي في الشوط الأول، لينتهي بالتعادل السلبي بلا أهداف.

وفي الدقيقة الـ57 نجح البرازيلي المتألق فيليب كوتينيو في تسجيل هدف الفوز، بتسديدة "لولبية" رائعة من خارج منطقة العمليات، مانحاً "البلوغرانا" النقاط كاملة في آخر لقاءات برشلونة هذا الموسم، بعد تتويجه بـ"الثنائية المحلية"، في حين توقف مشواره في دوري أبطال أوروبا على يد روما الإيطالي في دور الثمانية.

ورغم غيابه عن التسجيل في اللقاءات الأخيرة، تُوّج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة "الحذاء الذهبي"، للمرة الخامسة في تاريخه (رقم قياسي)، بعد مواسم (2009-2010)، (2011-2012)، و(2012-2013)، و(2016-2017).

بهذا الفوز ارتفع رصيد برشلونة، المتوّج بطلاً لليغا للمرة الـ25 في تاريخه، إلى 93 نقطة، في حين تجمد رصيد ريال سوسيداد عند 49 نقطة في المركز الثاني عشر.

وشهدت المباراة قبل بدايتها احتفالية خاصة لإنييستا؛ حيث قامت الجماهير برفع لافتة مكتوب عليها اسم اللاعب "المحبوب"، بالإضافة إلى ترديد اسمه أكثر من مرة، قبل استبداله في الدقائق الـ10 الأخيرة من عمر اللقاء بقرار من المدرب إرنستو فالفيردي.

ويُعدّ إنييستا ثاني أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ العملاق الكتالوني، خلف زميله السابق في خط الوسط تشافي هيرنانديز، الذي يدافع حالياً عن ألوان السد القطري.

مكة المكرمة