شاهد: "قطري" نائباً لمنظمة دولية للنزاهة الرياضية

محمد بن حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي

محمد بن حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 31-01-2018 الساعة 15:22


انتُخب القطري محمد بن حنزاب، الذي يرأس المركز الدولي للأمن الرياضي، الأربعاء، نائباً لرئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة "سيغا"، وذلك على هامش انعقاد الجمعية العمومية للمنظمة، لانتخاب الرئيس التنفيذي ونواب رئيس مجلس الإدارة.

وشهدت العاصمة الإيطالية روما، الثلاثاء، أعمال وفعاليات "منتدى سيغا الرياضي 2018" بحضور 200 شخصية يمثلون منظمات دوليّة، ومؤسسات مجتمع مدني من مختلف القطاعات الرياضية والسياسية والاقتصادية والمالية.

وأُسست أول منظمة للنزاهة في الرياضية (سيغا) في 2017 بمبادرة قطرية وجهود المركز الدولي للأمن الرياضي التي استمرت قرابة خمس سنوات لحشد الجهود العالمية لبناء تحالف دولي لحماية مستقبل الرياضة العالمية.

اقرأ أيضاً :

دبلوماسية قطر الرياضية.. قوة ناعمة عززت مكانة الدوحة دولياً

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر سيفيرين، خلال كلمته في "منتدى سيغا"، إن اليويفا كأحد الاتحادات القارية في كرة القدم يبدي اهتماماً كبيراً، ولديه نظام قوي لدعم النزاهة، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي "لديه اتفاقيات ملزمة مع المؤسسات المعنية باليويفا، ولديه أيضاً نظام اللعب المالي النظيف".

وأشاد رئيس (اليويفا) بالمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضية (سيغا)، لافتاً إلى أن الاتحاد الأوروبي للعبة يساند ويدعم هذه المنظمة في تحقيق رؤيتها ورسالتها.

مكة المكرمة