شاهد.. قطر تتألق آسيوياً وتبلغ مونديال الشباب

"العنابي" بلغ نصف نهائي كأس آسيا للشباب
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GD38kq

منتخب قطر قدّم مباراة نارية أمام تايلاند في ربع نهائي كأس آسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-10-2018 الساعة 15:29

حجز منتخب قطر للشباب لكرة القدم مكانه في نهائيات كأس العالم المقررة إقامتها في بولندا العام المقبل؛ إثر بلوغه الدور نصف النهائي من كأس أمم آسيا التي تحتضنها العاصمة الإندونيسية جاكرتا، بعد تغلّبه، الأحد، على تايلاند بنتيجة (7-3) في دور الثمانية من البطولة القارية.

تقدم "العنابي" الشاب أمام تايلاند بثنائية أحرزها هاشم علي وناصر اليزيدي في الدقيقتين الـ13 و21، لكن الفريق المنافس رد بثلاثة أهداف حملت توقيع كوراويت تاسا وساكونتشاي ساينغثوبهو وثيراباك برويانغنا في الدقائق الـ48 و61 و80.

لكن القطري أحمد سهيل أدرك التعادل قبل 3 دقائق من صافرة نهاية المباراة، لتتجه إلى الأشواط الإضافية التي عرفت تألقاً لافتاً لـ "العنابي" الشاب الذي كشّر عن أنيابه وسجّل 4 أهداف.

وتناوب على تسجيل الأهداف الأربعة عبد الرشيد إبراهيم (ثنائية) وخالد وليد ويوسف أيمن، في الدقائق الـ99 و106 و117 و119.

وكان منتخب قطر قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث عوّض خسارته أمام الإمارات بفوزين على إندونيسيا (6-5) والصين تايبيه (4-0). 

وتحصل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى في البطولة القارية على بطاقات التأهل من أجل تمثيل القارة الصفراء في نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2019 في بولندا. 

يُشار إلى أن المنتخب القطري الشاب يتطلع لتكرار الإنجاز التاريخي الكبير الذي تحقق قبل 37 عاماً حين تأهلت قطر لنهائيات كأس العالم عام 1981 في أستراليا وحصد "العنابي" آنذاك الميدالية الفضية.

مكة المكرمة