شاهد: كولومبيا تنتزع الصدارة.. و"اللعب النظيف" يؤهل اليابان على حساب السنغال

كولومبيا عوضت خسارتها الافتتاحية بفوزين متتاليين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 28-06-2018 الساعة 19:37

تأهل منتخب كولومبيا لكرة القدم إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم، المقامة حالياً في روسيا؛ بفضل فوزه الثمين على حساب نظيره السنغالي بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم، الخميس، على ملعب "سامارا أرينا"، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة المونديالية الثامنة.

ويدين المنتخب اللاتيني إلى مدافعه ييري مينا، الذي وقع على هدف الانتصار في الدقيقة الـ74، ليقود منتخب بلاده إلى صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، مستفيداً من خسارة اليابان أمام بولندا بالنتيجة ذاتها.

بذلك عوّض رفاق "النمر" الكولومبي رادميل فالكاو، خسارة الافتتاح أمام اليابان، بفوزين متتاليين على حساب بولندا والسنغال.

في الجهة المقابلة، خرجت السنغال التي كانت تتقاسم الصدارة قبل الجولة الأخيرة مع "الساموراي" خالية الوفاض؛ بسبب نقاط اللعب النظيف التي رجحت كفة المنتخب الآسيوي.

في المباراة الثانية ضمن الجولة ذاتها، بلغ المنتخب الياباني دور الـ16 على الرغم من خسارته أمام رفاق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في "فولغوغراد" بهدف نظيف أحرزه يان بيدناريك؛ وذلك بفضل نقاط اللعب النظيف التي أهلته على حساب السنغال.

وفي التفاصيل؛ دخلت اليابان اللقاء وهي متصدرة بأربع نقاط وبفارق نقاط اللعب النظيف عن السنغال الثانية، لكن بخسارة الأخيرة أمام كولومبيا (0-1)، بقي المنتخب الآسيوي أمام نظيره الأفريقي في مركز الوصافة خلف المنتخب اللاتيني، وبلغ ثمن النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي  2002 و2010.

مكة المكرمة