شاهد: لاعبو نادٍ كروي يحتفون بمرشح قطر لرئاسة اليونسكو

اللافتة التي رُفعت تقديراً لمرشح قطر لرئاسة اليونسكو

اللافتة التي رُفعت تقديراً لمرشح قطر لرئاسة اليونسكو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 15-10-2017 الساعة 20:35


احتفى لاعبو نادٍ قطري بمرشح بلادهم، الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، الذي نافس حتى الرمق الأخير في انتخابات المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وذلك على هامش مباراة كروية في الدوري القطري الممتاز.

وفي التفاصيل، رفع لاعبو نادي قطر، مساء الأحد، لافتة عريضة كُتب عليها: "بيّض الله وجهك بوتميم"؛ احتفاءً وتقديراً بمرشح قطر لرئاسة اليونسكو، حمد الكواري، قبل انطلاق مواجهتهم أمام السد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من "دوري نجوم QNB"، والتي انتهت بفوز "الزعيم" بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان المرشح القطري قد تصدر انتخابات اليونسكو على مدار الجولات الأربع الأولى، بفارق مريح من الأصوات، عن أقرب المنافسين؛ لكنه خسر في الجولة النهائية أمام الفرنسية أودري أزولاي، بفارق صوتين فقط؛ إذ نال 28 صوتاً مقابل 30 لوزيرة الثقافة في عهد الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، والتي ستخلف البلغارية إيرينا بوكوفا.

بدورها، قالت دولة قطر إن النتائج التي حققها مرشحها لإدارة منظمة اليونسكو تعكس مكانتها المرموقة وسمعتها الطيبة، مؤكدة أنه خاض المنافسات بكل شرف وأمانة.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية في بيان، الجمعة، أن النتيجة التي حققها الكواري في جولات المنافسة الخمس "تعكس سمعة الدوحة المرموقة ومكانتها المرموقة".

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

وفي السياق ذاته، دشن رواد مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية وسماً حمل عنوان: "#بيّض_الله_وجهك_ياحمد_الكواري"؛ للإشادة بالمرشح القطري الذي كان قاب قوسين أو أدنى من رئاسة المنظمة الدولية؛ لولا انحياز بعض الدول العربية ودعمها العلني لمرشح غربي (يهودي الديانة)، في مواجهة مرشح عربي مسلم، وهو ما يعكس حالة التناحر غير المسبوقة التي تعيشها المنطقة.

مكة المكرمة