شاهد: لخويا يتوّج بطلاً للدوري القطري للمرة الخامسة

لخويا يتوّج بدوري نجوم قطر للمرة الخامسة في تاريخه

لخويا يتوّج بدوري نجوم قطر للمرة الخامسة في تاريخه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 06-04-2017 الساعة 20:36


توّج نادي لخويا، مساء الخميس، بلقب الدوري القطري للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه الثمين على حساب ضيفه الأهلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب عبد الله بن خليفة، ضمن الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة المحلية.

تقدم الأهلي مبكراً بهدف أول عن طريق علي فريدون في الدقيقة الرابعة من عُمر المباراة، قبل أن يُدرك لخويا هدف التعادل بواسطة لاعبه إسماعيل محمد في الدقيقة 36.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، أحرز الكوري الجنوبي تي هي نام هدف الانتصار والتتويج بلقب دوري نجوم قطر.

وجاء تتويج لخويا إثر تعثر مُطارده المباشر السد، الذي سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام ضيفه السيلية، في اللقاء الذي أقيم في ملعب جاسم بن حمد.

أحرز الدولي الإسباني السابق تشافي هيرنانديز هدف التقدم لـ"الزعيم" في الدقيقة الـ14، من ركلة حرة مباشرة سكنت شباك الفريق المنافس، وعادل السيلية سريعاً بعد دقيقتين فقط بواسطة لاعبه الأوزبكي سانجار شاحميدوف.

وتقدم الضيوف بهدف ثانٍ أحرزه لازار في الدقيقة 71، ثم عادل الجزائري بغداد بونجاح للسد قبل سبع دقائق من نهاية المباراة، بواسطة ركلة جزاء.

وبذلك ارتفع رصيد لخويا إلى 62 نقطة في الصدارة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه السد، في حين تجمد رصيد الأهلي عند 27 نقطة في المركز التاسع، بفارق نقطة خلف السيلية، الذي ارتقى للمركز الثامن.

وأصبحت مباراة لخويا المقبلة في الدوري القطري أمام الشيحانية، المقرر إقامتها في الـ14 من الشهر الجاري، تحصيل حاصل بعدما بات الفارق 4 نقاط مع السد، قبل جولة واحدة من النهاية، علاوة على التتويج رسمياً بلقب البطولة المحلية.

وتوج لخويا أربع مرات بلقب اللدوري المحلي؛ مواسم 2010-2011، و2011-2012، و2013-2014، و2014-2015، إضافة إلى الموسم الحالي 2016-2017.

ويعد السد أكثر الأندية تتويجاً ببطولة الدوري القطري برصيد 13 لقباً، في حين يحمل الريان لقب النسخة الأخيرة.

مكة المكرمة