شاهد: مانشستر سيتي يحتفل بلقب "البريميرليغ"

السيتي تُوّج باللقب للمرة الثالثة بالاسم الجديد

السيتي تُوّج باللقب للمرة الثالثة بالاسم الجديد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-05-2018 الساعة 18:43


احتفل لاعبو نادي مانشستر سيتي بالتتويج رسمياً بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عقب مباراة الفريق السماوي، الأحد، أمام ضيفه هيديرسفيلد تاون على ملعب "الاتحاد"، والتي انتهت بالتعادل السلبي، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من المسابقة المحلية.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا التعادل إلى 94 نقطة، حيث تُوّج باللقب منذ عدة جولات، في حين ارتفع رصيد هيديرسفيلد تاون إلى 36 نقطة بالمركز السادس عشر.

وحصد مانشستر سيتي لقبه الثالث في مسابقة الدوري الإنجليزي باسمه الحديث "البريميرليغ"، والخامس في تاريخه، حيث تُوّج "السيتزن" بالبطولة الإنجليزية مواسم (1936-1937) و(1967-1968) و(2011-2012)، و(2013-2014) و(2017-2018).

ومنح الاتحاد الإنجليزي كأس الدوري، بعد نهاية المباراة، كما تُوّج لاعبو الفريق السماوي بالميداليات الخاصة بلقب الدوري الإنجليزي، قبل أن يرفع البلجيكي فينسنت كومباني كأس المسابقة وسط فرحة كبيرة لرفاقه اللاعبين والجماهير.

وفي أجواء احتفالية، قام لاعبو هيديرسفيلد تاون بعمل ممر شرفي بعد تتويج السيتي بلقب "البريميرليغ" عن جدارة واستحقاق كاملين، في ظل الهيمنة التي بسطها فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا على البطولة المحلية منذ صافرة البداية.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها حقق تشيلسي، فوزه الأول على ليفربول في "البريمرليغ" للمرة الأولى منذ 4 سنوات؛ بعدما تغلّب عليه بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ستامفورد بريدج".

نجح تشيلسي في إحراز هدف الفوز والنقاط كاملة في الدقيقة الـ32 عن طريق مهاجمه الفرنسي أوليفيه جيرو عندما تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.

ويعود آخر فوز لتشيلسي على ليفربول في البطولة الإنجليزية إلى عام 2014 بهدفين لهدف.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد تشيلسي إلى 69 نقطة بالمركز الخامس، في حين تجمد رصيد ليفربول عند 72 نقطة بالمركز الثالث.

وسحق أرسنال ضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة، في اللقاء الذي شهد ممراً شرفياً من قِبل لاعبي الفريقين؛ تكريماً للمدرب الفرنسي أرسين فينغر في مباراته الأخيرة على ملعب "الإمارات"، بعدما أعلن الشهر الماضي، الرحيل عن ناديه نهاية هذا الموسم، بعد رحلة استمرت 22 عاماً.

أنهى أرسنال الشوط الأول لصالحه متقدماً بثنائية، بتوقيع الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ والفرنسي ألكسندر لاكازيت في الدقيقتين الـ14 والـ48.

وأضاف الفريق اللندني ثلاثة أهداف في الشوط الثاني بواسطة البوسني سياد كولاسيناك والنيجيري أليكس أيوبي وأوباميانغ في الدقائق الـ54 والـ64 والـ75.

وارتفع رصيد أرسنال إلى 60 نقطة بالمركز السادس، في حين تجمد رصيد بيرنلي عند 54 نقطة بالمركز السابع.

مكة المكرمة