شاهد: ميسي يُنقذ برشلونة في لندن.. وبايرن "يُذل" بيشكتاش

ميسي سجل أخيراً في شباك تشيلسي

ميسي سجل أخيراً في شباك تشيلسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-02-2018 الساعة 22:44


حسم التعادل موقعة تشيلسي الإنجليزي وضيفه برشلونة الإسباني، بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب "ستامفورد بريدج"، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

شهد الشوط الأول من الموقعة الكروية سيطرة كبيرة للاعبي برشلونة على الكرة، دون فاعلية تُذكر، في حين سنحت عدة فرص محققة للتسجيل من جانب الفريق اللندني؛ أبرزها ما حدث مع البرازيلي ويليان الذي ضرب القائم في مناسبتين، وتحديداً في الدقيقتين الـ33 والـ41.

وابتسمت الكرة لويليان في الشوط الثاني؛ إذ أحرز هدفاً في شباك الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن بالدقيقة الـ62؛ بعدما سدد كرة أرضية زاحفة، وسط فرحة كبيرة من جماهير "البلوز".

ونجح "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي في إدراك التعادل للعملاق الكتالوني؛ بعدما وضع الكرة في الشباك؛ إثر كرة عرضية من زميله "الرسام" أندريس إنييستا، في الدقيقة الـ75.

بهذه النتيجة، يتأجل الحسم إلى مباراة الإياب، المقررة إقامتها في 14 مارس المقبل على ملعب "كامب نو"؛ حيث يحتاج الفريقان للفوز بأي نتيجة من أجل التأهل لربع النهائي.

وفي مباراة ثانية ضمن الدور ذاته من "أمجد الكؤوس الأوروبية"، حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزاً كبيراً على حساب ضيفه بيشكتاش التركي، بخماسية نظيفة، في المباراة التي احتضنها ملعب "أليانز أرينا"، ليخطو خطوة عملاقة نحو بلوغ دور الثمانية.

تلقى حامل لقب الدوري التركي ضربة موجعة في وقت مبكر من المباراة؛ بطرد مدافعه الكرواتي دوماجوف فيدا، في الدقيقة الـ16.

ولم ينجح بايرن ميونيخ في هز شباك "الضيوف" سوى قبل دقيقتين على صافرة نهاية الشوط الأول، بفضل لاعبه توماس مولر.

وعزز الجناح الفرنسي كينغسيلي كومان تقدم العملاق البافاري، في الدقيقة الـ52، قبل أن يعود مولر مجدداً ويسجل ثاني أهدافه في اللقاء والثالث لفريقه، في الدقيقة الـ 62.

وجاء الدور على المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لتدوين اسمه ضمن قائمة هدافي المباراة بهدفين متتاليين بالشباك التركية، وذلك في الدقيقة الـ79 والـ88.

ويكفي بايرن ميونيخ التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق 3 أهداف من أجل ضمان مكانه ضمن الـ8 الكبار في "الأميرة الأوروبية".

مكة المكرمة