شاهد: نتيجة إيجابية للفيصلي الأردني بكأس الاتحاد الآسيوي

الفيصلي يكفيه التعادل بلا أهداف للتأهل للنهائي

الفيصلي يكفيه التعادل بلا أهداف للتأهل للنهائي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 07-05-2018 الساعة 23:23


فرض الفيصلي الأردني، مساء الاثنين، التعادل على مواطنه الجزيرة بهدف لمثله، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "عمّان الدولي"، في ذهاب الدور نصف النهائي لمنطقة غرب آسيا، ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

افتتح الجزيرة التسجيل في الدقيقة الـ 14، قبل أن يتلقّى ضربة موجّهة بطرد مهاجمه الدولي السوري مارديك مارديكيان، في الدقيقة الـ 26.

واستغلّ الفيصلي النقص العددي في صفوف مواطنه وأدرك التعادل عبر البولندي لوكاس غيكييفيتش، في الدقيقة الـ 42، لكنه لم يستطع الخروج من اللقاء بفوز يجعله يلعب بأريحية كبيرة في لقاء الإياب.

ويلتقي الفريقان إياباً، الاثنين المقبل، على الملعب نفسه، حيث يكفي الفيصلي التعادل السلبي للتأهل إلى النهائي، في حين يحتاج الجزيرة للتعادل بأكثر من هدف أو الفوز بأي نتيجة من أجل خطف بطاقة التأهل -للمرة الأولى في تاريخه- إلى نهائي منطقة غرب آسيا.

وقاطعت جماهير الفيصلي المباراة؛ بسبب إصرار إدارة نادي الجزيرة على عدم منحهم أكثر من نسبة 8% التي حدّدها الاتحاد الآسيوي، لكنها ستتواجد بكثافة في لقاء الإياب بنسبة حضور 92% من مدرجات الملعب.

تجدر الإشارة إلى أن القوة الجوية العراقي يحمل لقب النسختين الأخيرتين من البطولة القارية، بينما يُعد "الكويت" الكويتي أكثر الأندية تتويجاً بكأس الاتحاد الآسيوي برصيد 3 ألقاب.

مكة المكرمة