شاهد.. "هاتريك" رونالدو يتوج ريال مدريد ملكاً على العالم

بهذا التتويج يكون ريال مدريد قد ظفر بالكأس العالمية الخامسة

بهذا التتويج يكون ريال مدريد قد ظفر بالكأس العالمية الخامسة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 18-12-2016 الساعة 16:26


قاد "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو ناديه ريال مدريد الإسباني إلى التتويج ببطولة كأس العالم للأندية في اليابان على حساب نادي كاشيما انتليزر الياباني، بعد أن سجل "هاتريك" ثلاثة أهداف، حيث انتهت المباراة النهائية بنتيجة بأربعة أهداف لهدفين.

وبهذا التتويج يكون ريال مدريد قد ظفر بالكأس العالمية الخامسة على امتداد تاريخه العريق، ومنذ انطلاق البطولة بنسختيها القديمة والحديثة.

بدأ النادي الملكي المبارة بقوة، ونجح المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الـ9 من عمر المباراة.

وشهد الشوط الأول عدة محاولات من الفريق الياباني للوصول إلى مرمى الخصم، حتى نجح اللاعب المتألق شيباساكي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ44، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي شوط المباراة الثاني نجح نفس اللاعب شيباساكي في تسجيل الهدف الثاني لفريقه، عن طريق تسديدة رائعة على يمين الحارس كيلور نافاس.

ولم يمر كثير من الوقت حتى نجح الدون كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ60، من ركلة جزاء احتسبها الحكم لزميله لوكاس فاسكيز.

ظل الوضع كذلك وسط محاولات خطيرة من الفريق الياباني، وأهدر رونالدو ضربة رأس بجوار القائم، ثم أضاع رونالدو فرصة خطيرة من انطلاقة سريعة وانفراد بالمرمى ولكن الحارس أنقذ الموقف.

استمرت المباراة على هذه الحال وسط محاولات خطرة من أصحاب الأرض "كاشيما انتليزر" الياباني، حتى أطلق حكم المباراة صافرة انتهاء الوقت الأصلي من المباراة.

شاهد أيضاً :

أفضل لاعبي التنس في العام 2016

ومع بداية الشوط الإضافي الأول حاول الفريق الياباني إحراز هدف الفوز، لكن دفاع النادي الملكي كان في الموعد، حتى نجح رونالدو في الدقيقة الـ97 في تسجيل الهدف الثالث للريال من تمريرة بينية في عمق دفاع كاشيما ليهز الشباك ببراعة.

وبعدها بسبع دقائق اختتم رونالدو أهدافه ليسجل الهدف الثالث له والرابع للريال، بعدما توقفت تسديدة توني كروس عنده، ليهز الشباك في الدقيقة الـ104 وينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم الريال.

وفي الشوط الإضافي الثاني بدا الإرهاق على كلا الفريقين، وسط محاولات يائسة من أصحاب الأرض للظفر باللقب، لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد بالبطولة العالمية الغالية.

مكة المكرمة