شاهد: هكذا احتفل "الفراعنة" بالصعود لمونديال روسيا

مصر ثاني العرب في مونديال 2018

مصر ثاني العرب في مونديال 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 09-10-2017 الساعة 19:12


نظراً لقيمة الحدث الكروي الذي طال انتظاره، احتفل لاعبو منتخب مصر والجهاز الفني بطريقة "استثنائية" وغير معهودة، عقب التأهل إلى نهائيات كأس العالم، التي تحتضنها روسيا صيف العام المقبل.

وفي غمرة الاحتفالات الكبيرة للشعب المصري بالتأهل إلى مونديال 2018، بثت قنوات تلفزة مصرية لقطات من احتفال "الفراعنة" بالتأهل إلى "العرس الكروي العالمي"؛ إذ ظهر اللاعبون والمدرب الأرجنتيني المخضرم هيكتور كوبر وهم يقفزون بملابسهم الكاملة في حمام السباحة الخاص بفندق "برج العرب" بالإسكندرية.

وكان المنتخب المصري قد أنهى "عقدة" دامت 28 عاماً، بعد نجاحه في الوصول إلى النهائيات العالمية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد عامي 1934 و1990 حين كان المدرب الراحل محمود الجوهري يقود "الفراعنة" فنياً.

ويدين المنتخب المصري بالفضل في تأهله "مونديالياً" إلى نجمه محمد صلاح المُلقب بـ"الفرعون الصغير"، بعدما وقع مساء الأحد 8 أكتوبر 2017 على هدفين في شباك الكونغو؛ أحدهما في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية.

وبات المنتخب المصري ثاني المنتخبات الأفريقية التي حجزت مكاناً لها في نهائيات كأس العالم 2018 بعد نيجيريا، وثاني المنتخبات العربية أيضاً، بعدما ضمن "الأخضر" السعودي في الـ5 من سبتمبر 2017، تأهله عن القارة الآسيوية.

وتبدو فرصة العرب كبيرة في وصول منتخبات أخرى، إضافة إلى مصر والسعودية، وذلك في ظل الموقف القوى لـ"نسور قرطاج" و"أسود الأطلس"، في تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا، فضلاً عن إمكانية تأهل سوريا إلى "الملحق النهائي" في حال تخطي عقبة أستراليا، بعد تعادل المنتخبين ذهاباً بهدف لمثله.

مكة المكرمة