شاهد.. هكذا تفاعل نيمار مع سباق الهجن في قطر!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gmWkEa

نيمار أغلى لاعب في تاريخ "الساحرة المستديرة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 16-01-2019 الساعة 20:10

عاش النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، "أيقونة" نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الأربعاء، تجربة فريدة من نوعها؛ وذلك خلال جولته في ميدان سباق الهجن بالشحانية، حيث أبدى حماساً منقطع النظير من داخل سيارة كان يستقلّها.

وانتشرت مقاطع مختلفة على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية تُظهر نجم الكرة البرازيلية سعيداً خلال تشجيعه المتسابقين في المضمار وشغفه الكبير بسباق الهجن.

وتفاعل رواد "التواصل الاجتماعي" مع مقاطع نيمار، وطغت عبارات: "مرحباً بك في دوحة العز"، و"كفو يا نيمار"، في إشادة منهم باندماج "أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم" مع العادات والتقاليد القطرية.

كما شارك مع رفاقه الباريسيين في أحد سباقات الهجن بمضمار الشحانية، حيث فاز الهجن الخاص به بالمركز الأول، لينال جائزة مالية قدرها 25 ألف دولار، سيتم التبرّع بها لصالح مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي يشرف عليها النادي الفرنسي.

نيمار هجن

ويتواجد نيمار في قطر للمشاركة مع فريقه الباريسي الذي يخوض معسكراً تدريبياً "شتوياً" بمؤسسة "أسباير زون"، انطلق في الـ13 من الشهر الجاري، على أن يُسدل الستار عليه في الـ17 من ذات الشهر.

وكان "أمراء باريس" قد استهلّوا معسكرهم في قطر بزيارة منشآت مونديال 2022، الذي سيُقام لأول مرة في المنطقة العربية، وذلك بزيارة مترو الدوحة، كما تفقّدوا استاد الوكرة المونديالي، فضلاً عن خوض الفريق الباريسي حصة تدريبية مفتوحة أمام الجماهير على استاد "خليفة الدولي"، الذي يُعدّ أول ملعب مكيّف بالكامل في العالم.

وإضافة إلى منشآت "قطر 2022"، شارك نجوم "الباريسي" في عدد من الأنشطة الترفيهية والترويجية؛ على غرار زيارة الحي الثقافي (كتارا)، وشاطئ سيلين، علاوة على إطلاق أحدث أكاديمية لباريس سان جيرمان داخل المدينة التعليمية في مؤسسة قطر.

وهذه هي المرة السادسة التي يُقيم فيها "الباريسي" معسكره الشتوي في الدوحة، بعد أعوام: 2011، و2012، و2013، و2015، و2017، في حين كان معسكره في 2014 و2016 في المغرب وتونس توالياً، حيث التقى خلالهما ودياً مع إنتر ميلان الإيطالي، والنادي الأفريقي التونسي، على الترتيب.

وتضم تشكيلة "PSG" كوكبة من أبرز اللاعبين العالميين؛ فإضافة إلى الثلاثي الهجومي المرعب: نيمار والفرنسي مبابي والأوروغوياني كافاني، يبرز الإيطالي ماركو فيراتي ومواطنه الحارس لمخضرم جان لويجي بوفون، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا، علاوة على الثلاثي البرازيلي؛ ثياغو سيلفا وداني ألفيس وماركينيوس.

مكة المكرمة