"شخصية العام الرياضية".. الشيخ جوعان يفوز بجائزة محمد بن راشد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yrxMAm

الشيخ جوعان بن حمد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 23-11-2021 الساعة 17:25

ما هي الجائزة التي حصل عليها الشيخ جوعان بن حمد؟

شخصية العام الرياضية للعالم العربي.

لماذا حصل الشيخ جوعان على الجائزة؟

تقديراً لما قدمه للرياضة القطرية منذ توليه اللجنة الأولمبية عام 2015، حيث حصلت قطر على حق تنظيم العديد من البطولات وحققت إنجازات تاريخية في الأولمبياد.

حصد الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، اليوم الثلاثاء، جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للشخصية الرياضية العربية للعام الجاري، وذلك نظراً للإنجازات التي حققها منذ توليه اللجنة القطرية قبل 6 أعوام.

وأعلن عن الفائزين بجوائز محمد بن راشد في مجالات العمل الرياضي بدورتها الـ11، والتي شملت عدداً من الشخصيات المحلية والعربية والعالمية.

ومنحت الجائزة للشيخ جوعان نظراً لما قدّمه منذ توليه اللجنة الأولمبية القطرية عام 2015، وفي مقدمتها تحقيق الرياضيين الأولمبيين القطريين أفضل إنجازات بتاريخ بلدهم في دورة طوكيو 2020.

وحصد القطريون ذهبيتين وبرونزية خلال أولمبياد طوكيو، التي أقيمت في أغسطس الماضي.

وقالت لجنة الجائزة إن الشيخ جوعان ساهم في استضافة قطر للعديد من الفعاليات الرياضية الدولية على مستوى جميع الرياضات، وكذلك تطويـر رياضة الفروسية، وتحقيق الخيول القطرية إنجازات عالمية.

كما ساهم المسؤول القطري في فوز بلاده بتنظيم دورة الألعاب الآسيوية المقررة سنة 2030، لتكون المرة الثانية التي تستضيف فيها قطر هذه الدورة بعد عام 2006.

وأعلنت لجنة الجائزة 28 اسماً فازوا بجوائز هذا العام في مجالات العمل الرياضي، بينهم شخصيات قيادية وصنّاع قرار، إلى جانب الأبطال العرب في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020، وعدد من أصحاب الإنجازات الوطنية والعربية.

وضمت القائمة  28 مكرّماً في الدورة الجديدة للجائزة من بين 409 مترشحين تقدموا بملفاتهم بهدف الفوز بالجائزة نظير ما حققوه من إنجازات خلال الفترة الممتدة من 1 سبتمبر 2018 وحتى 15 سبتمبر 2021.

وسيتم الاحتفاء بالفائزين في 9 يناير المقبل في فعاليات معرض إكسبو دبي 2020.

وحصل رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان على جائزة الشخصية الرياضية العالمية، تقديراً لجهوده في وضع باكستان بين أقوى منتخبات العالم في رياضة الكريكت، وقيادته منتخب بلاده للفوز بلقب كأس العالم للكريكت عام 1992.

مكة المكرمة