شكوى إيرانية ضد "مخالفة" عراقية بـ"أمم آسيا"

إيران تبحث في المحاكم عن فوز فقدته في الملاعب

إيران تبحث في المحاكم عن فوز فقدته في الملاعب

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-01-2015 الساعة 11:25


تقدمت إيران بشكوى لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد المنتخب العراقي بشأن إشراكه اللاعب علاء عبد الزهرة في المباراة التي انتهت بفوز "أسود الرافدين" في ربع نهائي كأس آسيا المقامة في أستراليا، بحسب ما ذكر التلفزيون الإيراني "برس تي في".

وقال التلفزيون: إن "الاتحاد الإيراني تقدم رسمياً بشكوى ضد إشراك اللاعب العراقي رقم 17 علاء عبد الزهرة الذي خضع في أغسطس/آب 2014 لفحص منشطات حين كان يلعب مع تراكتور سازي الإيراني، وكانت نتيجة العينة إيجابية من قبل مختبر موافق عليه من قبل فيفا في كولن، ألمانيا".

وواصل: "ثم طلب عبد الزهرة من اللجنة الطبية في فيفا أن يقدم عينة ثانية للفحص، وجاءت نتيجتها إيجابية أيضاً. قد خاض لاعب الوسط العراقي الدقائق الستين الأولى من المباراة ويجب أن يكون موقوفاً بحسب الاتحاد الإيراني لكرة القدم".

ويأمل الإيرانيون أن يتخذ الاتحاد الآسيوي قراراً باعتبار العراق خاسراً أمامهم في المباراة التي فاز فيها بركلات الترجيح بعد تعادل الطرفين 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويخوض المنتخب العراقي مواجهة مع كوريا الجنوبية، الاثنين، في دور الأربعة.

ومن جهته، قال المنسق الإعلامي للمنتخب العراقي، طارق الحارس، لوكالة الصحافة الفرنسية: إن ما يقوله الإيرانيون ادعاءات لا أساس لها من الصحة، موضحاً: أن "الاتحاد الإيراني منح اللاعب الاستغناء الدولي الذي يمر عبر قنوات الاتحاد الدولي مما يثبت بأن ما يقولونه الآن غير صحيح حول فسخ العقد بسبب المنشطات لأن الفسخ تم بطريقة حبية".

مكة المكرمة