صحف تونس تتغنى بتتويج الترجي بـ"الأميرة الأفريقية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GJkwaL

الترجي حقق "ريمونتادا تاريخية" أمام الأهلي القاهري

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 10-11-2018 الساعة 16:27

تغنت الصحف التونسية الصادرة السبت بالترجي الرياضي التونسي عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، للمرة الثالثة في تاريخه؛ بفضل فوزه الدراماتيكي على ضيفه الأهلي المصري بثلاثية نظيفة، مساء الجمعة.

وكان فريق "باب سويقة" قد عوّض خسارته في لقاء الذهاب الذي أقيم على استاد "برج العرب" بالإسكندرية (1-3)، إلى فوز مستحق بثلاثية نظيفة في موقعة الإياب على الملعب الأولمبي برادس، ليقبض على "الأميرة الأفريقية" للمرة الثالثة بعد عامي 1994 و2011.

البداية مع صحيفة "لابراس" الناطقة بالفرنسية، التي وصفت تتويج الترجي في عنوان رئيسي بصفحتها الأولى، بأنه "رائع". عنونت الصحيفة "الترجي على عرش أفريقيا بفوز صريح ومستحق وبلا أخطاء".

وأضافت: "بعد مهزلة مباراة الذهاب التي أثرت فيها أخطاء الحكم الجزائري على نتيجة المباراة، فإن مهمة الترجي لم تكن سهلة مع غياب لاعبين مهمين هما شمس الدين الذوادي وفرانك كوم" لحصولهما على بطاقتين صفراوين.

بدورها نشرت صحيفة "الشروق" عنواناً كبيراً على صفحتها الأولى: "مبروك تونس، الترجي بطل أفريقيا للمرة الثالثة". في حين ذكرت صحيفة "المغرب"أن "النهائي سيظل راسخاً في أذهان الجماهير الترجية التي أكدت مجدداً أنها خير سند لفريقها الذي لم يبخل في موسم مئوية النادي عن إهدائها أغلى الألقاب".

وأضافت الصحيفة نفسها: "الانتصار وإن كان فيه التميز للاعبين وخاصة سعد بقير ، إلا أن العلامة الكاملة لابن النادي المدرب معين الشعباني الذي استطاع أن يدخل بدوره تاريخ النادي كأصغر مدرب يحقق اللقب القاري".

وفي السياق ذاته، خرجت صحيفة الصباح بعنوان "ريمونتادا ترجية توقف الهيمنة الأهلاوية"، وتابعت موضحة في تقريرها أن "الأهلي لم يكن له عزاء في المباراة حيث لم يكن ذلك الفريق الذي يستعصي الفوز عليه، كما وجد منافساً مقاتلاً ومحارباً دافع عن حظوظه حتى آخر لحظة"

يُشار إلى أن الترجي ثأر لهزيمته أمام الأهلي في نهائي البطولة الأفريقية عام 2012، الذي أقيم أيضاً على ملعب "رادس"، علماً أنه بات خامس فريق يضمن مشاركته في كأس العالم للأندية، التي ستقام نهاية هذا العام.

مكة المكرمة