صحيفة: العراقي أسامة رشيد ينضم إلى بطل البرتغال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6DQxzr

أسامة خاض 20 مباراة دولية مع "أسود الرافدين"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 17-06-2019 الساعة 16:40

بات لاعب خط وسط منتخب العراق لكرة القدم، أسامة رشيد، قاب قوسين أو أدنى من الالتحاق بصفوف بنفيكا أحد أعرق الفرق البرتغالية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفي هذا الإطار ذكرت صحيفة "أبولا" البرتغالية، مساء الأحد، أن إدارة بنفيكا البرتغالي أتمت التعاقد مع الدولي العراقي أسامة رشيد، صاحب الـ27 ربيعاً، قادماً من صفوف سانتا كلارا البرتغالي.

وأضافت الصحيفة البرتغالية أن بطل الدوري البرتغالي حسم تعاقده مع "رشيد" بعقد يمتد ثلاثة أعوام.

وأثنت على الأداء الرفيع الذي قدمه اللاعب العراقي مع "سانتا كلارا"، في الموسم المنصرم، بعد مشاركته أساسياً مع فريقه في 25 مباراة، نجح خلالها في تسجيل سبعة أهداف وصناعة ستة.

وبحسب الصحيفة البرتغالية، توصل بنفيكا إلى اتفاق مع سانتا كلارا، يقضي بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد رشيد، البالغة قيمته مليوناً و200 ألف دولار.

ومن المرجح أن يلتحق الدولي العراقي بصفوف بطل البرتغال عقب نهاية عطلته الصيفية، لبدء تجربة كروية جديدة، ستكون محط أنظار العراقيين والعرب.

ويمتلك أسامة رشيد في رصيده 20 مباراة دولية مع "أسود الرافدين"، كما أنه ضمن قائمة المنتخب العراقي في بطولة كأس الأمم الآسيوية، التي أقيمت مطلع العام الجاري؛ لكنه لم ينل ثقة المدرب السلوفيني كاتانيتش في البطولة، وبقي بديلاً في معظم المباريات.

يُذكر أن رشيد دافع عن ألوان سانتا كلارا البرتغالي في الموسمين الماضيين، وسجل فيهما 20 هدفاً في 75 مباراة، بعد انضمامه من لوكومتيف بلوفديف البلغاري، كما أنه دافع عن ألوان منتخبات الفئات العمرية الهولندية، ما بين عامي 2007 و2010.

مكة المكرمة