صحيفة تثير شكوكاً حول مستقبل بلماضي مع "الخُضر"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gzZWXb

زطشي عيّن بلماضي مدرباً للخضر في أغسطس 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-07-2019 الساعة 18:09

لم يمر أسبوع واحد على تتويج منتخب الجزائر بطلاً لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم حتى طفت أزمة على السطح قد تنذر بإعادة "الخُضر" إلى عهد عدم الاستقرار الفني والنتائج السلبية.

وأثارت صحيفة "الوطن" الجزائرية قلقاً لدى الجماهير المحلية؛ بعدما كشفت أبعاد الأزمة التي تواجه رئيس اتحاد الكرة المحلي، خير الدين زطشي، وتلويحه بالاستقالة من منصبه؛ احتجاجاً على الطريقة التي عومل بها خلال حفل التكريم الذي خصصه الرئيس المؤقت، عبد القادر بن صالح، للاعبي المنتخب في القصر الرئاسي.

ولم يمنح "بن صالح" وسام الجمهورية لرئيس الاتحاد الجزائري للعبة، رغم حصول كل اللاعبين وجميع أعضاء الأطقم الفنية والإدارية والطبية عليه، كما استبعد "زطشي" من الصورة الرسمية للحفل.

وأشارت الصحيفة الجزائرية إلى أنه في حال نجت الضغوط في إقصاء زطشي من المشهد الكروي الجزائري فإن المدرب جمال بلماضي سيتقدم باستقالته من منصبه مديراً فنياً لـ"محاربي الصحراء"؛ نظراً للعلاقة القوية التي تربط الرجلين.

وكان زطشي قد تعاقد مع بلماضي، في أغسطس 2018، ومنحه كافة الصلاحيات في قيادة المنتخب الجزائري، الذي دخل في دوامة النتائج السلبية وعدم الاستقرار منذ تألقه في مونديال البرازيل 2014، حيث نجح الرجل في انتشال المنتخب من القاع إلى القمة في أقل من عام، عرف تتويج "الخضر" بالكأس الأفريقية، بعد غياب دام 29 عاماً.

كما لفتت الصحيفة إلى أن الرئيس المؤقت غاضب من زطشي؛ بسبب طريقة استقباله لدى زيارة اللاعبين في مصر عشية المباراة النهائية ضد السنغال، حيث لم يجد الأول اللاعبين في استقباله واضطر لانتظارهم.

وأوضحت أن رئيس اتحاد الكرة الجزائري رفض خطة وزارية للاحتفال بالمنتخب وتخصيص جولة شرفية له بالشوارع حتى في حالة الخسارة من نيجيريا في نصف النهائي، واعتبر زطشي أنه من غير اللائق الاحتفال بالوصول إلى نصف نهائي أمم أفريقيا بالنسبة لمنتخب كبير مثل الجزائر.

وكشفت الصحيفة أن ما حدث خلال الأيام الماضية كان محاولة من بن صالح والسلطات الحالية لاستغلال نجاح المنتخب لصالحهم وتخفيف الضغوط عن الرئيس المؤقت المطالب بالرحيل من جهة الحراك الشعبي المستمر منذ 22 فبراير الماضي، ونجح في الإطاحة بالرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

بلماضي

 

مكة المكرمة