صحيفة عُمانية: "خليجي 25" تقام بالكويت بدل العراق في 2023

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EmanWv

القرعة أعيدت بعد تراجع السعودية والإمارات والبحرين عن عدم المشاركة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 15-12-2021 الساعة 17:04

- لماذا نُقلت البطولة إلى الكويت بدلاً من البصرة العراقية؟

بسبب عدم جاهزية ملاعب البصرة لاستضافة البطولة.

- متى نظمت آخر بطولة لكأس الخليج؟

في العام 2019 بدولة قطر، وفاز فيها منتخب البحرين.

كشفت صحيفة "الشبيبة" العمانية، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الخليجي لكرة القدم قرر إقامة بطولة "خليجي 25" في دولة الكويت.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها أن "بطولة كأس الخليج لكرة القدم ستقام عام 2023 بالكويت بدلاً من العراق"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي سبتمبر الماضي، قرر الاتحاد الخليجي لكرة القدم تأجيل بطولة "خليجي 25" إلى العام 2023 بدلاً من العام الجاري 2021، وذلك بسبب عدم جاهزية مدينة البصرة العراقية لاستضافة البطولة.

وقال الاتحاد في بيان نشره على حسابه في "تويتر"، في ذلك الوقت: "قرر الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي تأجيل بطولة (خليجي 25) إلى شهر يناير 2023".

وكان القرار متوقعاً في ظل نواقص في ملف جاهزية البصرة لاستضافة البطولة، إلى جانب ضغط كبير تعاني منه أجندة الاتحادات الخليجية محلياً وقارياً ودولياً.

وكانت لجنة التفتيش التي شكلها الاتحاد الخليجي برئاسة اليمني حميد الشيباني، قد قامت بعدة زيارات تفقدية ميدانية لمنشآت مدنية البصرة، من ملاعب وفنادق، ورفعت تقارير ناقشها المكتب التنفيذي للاتحاد برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحادين الخليجي والقطري.

كما يفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حظراً على إقامة المباريات الدولية على الملاعب العراقية، ومنها استاد البصرة، منذ نهاية العام 2019 بسبب الأوضاع الأمنية والتظاهرات المتواصلة التي تشهدها البلاد.

وجرى تنظيم النسخة الأخيرة من بطولة كأس الخليج، التي تنظم مرة كل عامين، في قطر عام 2019، والتي توج بها منتخب البحرين على حساب المنتخب السعودي.

الاكثر قراءة