صدارة عربية.. هذه أجمل 5 أهداف بكأس أمم أفريقيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gVQjx7

البطولة الأفريقية دخلت مرحلة "الأدوار الإقصائية"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-07-2019 الساعة 22:45

أبرز الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على "تويتر"، أفضل 5 أهداف أُحرزت في دور المجموعات ببطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر.

وأزاح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الستار عن أجمل خمسة أهداف شهدها الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً بمصر حتى الـ19 من الشهر الجاري.

وجاء هدف النجم المصري محمد صلاح، الذي أحرزه بمرمى أوغندا من ركلة حرة مباشرة، في صدارة قائمة أجمل الأهداف بأول أدوار النسخة الـ32 من كأس الأمم الأفريقية.

وحلَّ هدف النجم الجزائري الواعد آدم وناس، الذي سجَّله لمنتخب بلاده في شباك تنزانيا، بالمرتبة الثانية، في حين وقع الاختيار على هدف مهاجم كينيا مايكل أولونجا بمرمى تنزانيا أيضاً، في المرتبة الثالثة.

وحصد هدف لاعب منتخب مالي، عبد الله ديابي، المرتبة الرابعة بفضل هدفه الرائع في مرمى موريتانيا بالجولة الافتتاحية للمجموعة الخامسة، في حين حلّ هدف مهاجم منتخب المغرب يوسف النصيرى في شباك ساحل العاج خامساً.

في السياق ذاته، وقع اختيار اللجنة المنظِّمة لـ"الكان 2019" على الجزائري جمال بلماضي ليكون أفضل مدرب في دور المجموعات؛ بعدما قاد منتخب بلاده لتحقيق "العلامة الكاملة" بثلاثة انتصارات متتالية على حساب منتخبات كينيا والسنغال وتنزانيا.

وحجزت 4 منتخبات عربية، مقاعدها في ثمن نهائي "الأميرة الأفريقية"؛ إذ ستلعب مصر مع جنوب أفريقيا، ويلعب المغرب مع بنين، وفي حين تلتقي الجزائر وغينيا، كان الصدام الأصعب لتونس التي ستواجه غانا، الشهيرة بـ"النجوم السمراء".

وتُمنّي مصر النفْس بفوز منتخبها الأول بلقب البطولة الأفريقية، للمرة الثامنة في تاريخه، علماً أنه تُوِّج باللقب الأفريقي في 3 نسخ سابقة أُقيمت على أراضيه من أصل 4؛ أعوام 1959، و1974، و1986، و2006.

كما تأمل منتخبات شمال أفريقيا في كسر النحس الذي يلازمها بالبطولات الأفريقية؛ إذ لم يفز المغرب والجزائر وتونس بالكأس الغالية سوى مرة وحيدة لكل منها؛ وذلك أعوام 1976، و1990، و2004، على الترتيب.

 

مكة المكرمة