صراع بحريني-سعودي على رئاسة اتحاد الكرة الآسيوي

سلمان بن إبراهيم أعلن ترشحه رسمياً لولاية جديدة
الرابط المختصرhttp://cli.re/6a7jmP

سلمان بن إبراهيم آل خليفة على رأس الاتحاد القاري منذ مايو 2013

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-09-2018 الساعة 18:53

أعلن البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الأربعاء، ترشحه لولاية جديدة على رأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك في الانتخابات المزمع إقامتها في أبريل من العام المقبل بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأكد "آل خليفة" عزمه مواصلة خدمة مسيرة الاتحاد القاري للعبة، وتعزيز مكتسباته المتمثلة في تأصيل قيم الوحدة والتضامن في منظومة الكرة الآسيوية، وتعزيز إسهامات الاتحاد القاري في الارتقاء ببنية اللعبة في مختلف بلدان القارة الآسيوية. 

إعلان المسؤول البحريني، الذي خسر انتخابات رئاسة الفيفا في فبراير 2016، جاء بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في العاصمة الأوزبكية طشقند، علماً أن الانتخابات الرئاسية ستجرى على هامش اجتماع الجمعية العمومية في السادس من أبريل المقبل في العاصمة كوالالمبور.

ويرأس سلمان بن إبراهيم آل خليفة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ مطلع مايو 2013؛ حين فاز بأغلبية كاسحة بانتخابات الرئاسة، قبل أن يتم تزكيته لولاية كاملة في أبريل 2015 في البحرين.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن رئيس الاتحاد المحلي السابق عادل عزت سيترشح لمنافسة "آل خليفة" على رئاسة الاتحاد القاري، في حين لم يُعرف بعد هوية المتنافسين الآخرين على منصب "أرفع مسؤول بالكرة الآسيوية" حتى الآن.

وقال عزت في تصريحات تلفزيونية عقب استقالته في أغسطس المنصرم، إنه يخطط للترشح للانتخابات المقبلة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

مكة المكرمة