صفقة جديدة لبطل إيطاليا.. و"قاهر برشلونة" إلى نابولي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GRP2aP

مباراة سابقة ليوفنتوس ونابولي (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-07-2019 الساعة 22:06

أعلن نادي أياكس أمستردام بطل الدوري الهولندي لكرة القدم أن قائده ماتيس دي ليخت لن يكون ضمن قائمة لاعبيه المشاركين في المعسكر التحضيري للموسم المقبل؛ بسبب "انتقال محتمل" إلى يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم الثمانية الاخيرة .

ونشر أياكس بياناً مقتضباً بشأن عدم التحاق دي ليخت بالمعسكر التحضيري في النمسا ظهر السبت، جاء فيه "بانتظار انتقال محتمل، لن يسافر ماتيس دي ليخت مع الفريق".

وكانت تقارير صحفية هولندية قد ذكرت أن ناديي أياكس ويوفنتوس توصلا إلى اتفاق بشأن انتقال "دي ليخت" إلى تورينو بموجب عقد لمدة خمسة أعوام مقابل 70 مليون يورو، على أن يتقاضى راتباً سنوياً بقيمة 12 مليون يورو، وبند جزائي قيمته 135 مليوناً.

وفي حال تمت الصفقة سيصبح دي ليخت ثالث أغلى لاعب في تاريخ "السيدة العجوز" بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (105 ملايين يورو)، والمهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين (90 مليوناً) .

وأدى المدافع الهولندي دوراً بارزاً في وصول أياكس إلى نصف نهائي النسخة الماضية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، كما قاده إلى التتويج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس).

بدوره أعلن نادي نابولي الإيطالي  عن تعاقده مع المدافع اليوناني كوستاس مانولاس قادماً من صفوف روما بعقد يمتد لخمسة أعوام.

ودفع نابولي قيمة الشرط الجزائي في عقد مانولاس (28 عاماً) مع فريق العاصمة الإيطالية، والبالغ قيمته 36 مليون يورو لينضم لفريق الجنوب حتى 2024 .

وانضم مانولاس، الذي سجّل هدف التأهل لـ"الذئاب" أمام برشلونة الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، إلى روما صيف 2014 قادماً من أولمبياكوس اليوناني مقابل 15 مليون يورو .

مكة المكرمة