صفقة مدوية تُشعل الميركاتو القطري.. ما قصتها؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GoZZwb

بوعلام وقع للغرافة لمدة 4 أعوام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-07-2019 الساعة 20:16

استحوذ الدولي القطري، خوخي بوعلام، على اهتمام وسائل الإعلام الرياضية القطرية؛ بعدما أعلن نادي الغرافة تعاقده رسمياً مع اللاعب لمدة أربعة أعوام، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في حين رفض فريقه السابق "السد" الاستسلام إلى الأمر الواقع، مؤكداً تمسكه بحقه القانوني.

وقال الغرافة، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الخميس، إنه وقع رسمياً مع خوخي بوعلام لمدة 4 مواسم، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

ويعد خوخي الصفقة الثانية للغرافة في الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد التعاقد مع الدولي الجزائري سفيان هني، قبل أيام قليلة.

بدوره ردّ السد بتغريدة على الغرافة جاء فيها: "تؤكد إدارة نادي السد فيما يخص اللاعب خوخي بوعلام تمسكها بحقها القانوني في اللاعب وفق القوانين واللوائح التي يشرعها وينظمها اتحاد كرة القدم".

وشدد على أن إدارة  النادي قامت بـ"الخطوات القانونية اللازمة التي تحفظ حق النادي في اللاعب".

ووفقاً للمادة الثانية من التعميم الذي أصدره الاتحاد القطري لكرة القدم، مطلع يناير 2018، فإنه "إذا عُرض على اللاعب الحد الأقصى، أي 40 مرة ضعف راتبه من قبل ناديه الحالي كمقدم لعقد عمل جديد، فإن هذا النادي لديه الحق في الاحتفاظ باللاعب، ومن ثم ليس بإمكان اللاعب التسجيل مع أي نادٍ آخر".

ويُعد بوعلام (29 عاماً)، أحد أبرز اللاعبين القطريين، وأسهم في تتويج السد بلقب الدوري المحلي في الموسم المنصرم، بعد غياب 6 أعوام، كما كان عنصراً أساسياً في تتويج "العنابي" بكأس الأمم الآسيوية التي أقيمت بالإمارات، مطلع فبراير الماضي.

واستهل بوعلام مشواره مع العربي، خلال الفترة ما بين عامي 2009 و2017، ثم انتقل إلى السد، وحقق معه بطولتي كأس أمير قطر وكأس قطر، في العام ذاته، إضافة إلى لقب الدوري القطري 2019، علاوة على بلوغ نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا 2018.

أما على صعيد المنتخب القطري فقد تُوّج اللاعب المُلقب بـ"الجوكر" ببطولة "غرب آسيا"، في يناير 2014، كما حقق في نهاية العام نفسه لقب كأس الخليج العربي "خليجي 22"، في السعودية، وساهم بشدة في تتويج "الأدعم" بالكأس الآسيوية 2019.

تجدر الإشارة إلى أن الميركاتو الصيفي الحالي شهد صفقتين مدويتين أيضاً بجانب انتقال بوعلام؛ وهنا يدور الحديث حول انتقال عبد العزيز حاتم من الغرافة إلى الريان، في حين رحل خلفان إبراهيم عن الأخير للدفاع عن ألوان العربي.

مكة المكرمة