"صلاح" أغلى لاعبي الدوري الإنجليزي.. كم بلغت قيمته؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gda2WN

"صلاح" بلغت قيمته السوقية 150 مليون يورو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-01-2019 الساعة 16:12

تربع النجم المصري محمد صلاح، "أيقونة" نادي ليفربول الإنجليزي، على قائمة أغلى اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، من حيث القيمة السوقية، متفوقاً على أسماء كروية من العيار الثقيل.

وبحسب تصنيف موقع "ترنسفير ماركت" المتخصص بانتقالات اللاعبين وتحديد قيمتهم السوقية؛ فإن الدولي المصري حلّ في المركز الرابع على صعيد العالم بأَسره، بعد الثلاثي: الفرنسي كيليان مبابي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والأرجنتيني ليونيل ميسي، بقيمة بلغت 150 مليون يورو.

وبذلك يكون "أبو مكة" (نسبة إلى ابنته الوحيدة)، أغلى لاعبي "البريميرليغ"، وأول لاعب عربي يتمكن من الوصول إلى تلك القيمة المالية والمركز المتقدم على المستوى العالمي.

وقبل "الملك المصري"، جاء ميسي ثالثاً بقيمة سوقية بلغت 160 مليون يورو، متخلفاً بـ20 مليون يورو عن زميله السابق نيمار دا سيلفا، الذي يدافع حالياً عن ألوان باريس سان جيرمان، في حين جاء مبابي في صدارة أغلى اللاعبين عالمياً بـ200 مليون يورو.

وبعد "صلاح"، حلّ قائد توتنهام هوتسبير ومنتخب إنجلترا هاري كين خامساً بالقيمة السوقية نفسها للنجم المصري؛ لكن الأخير يتقدم عليه في الترتيب، لاعتبارات عدة، منها الإنجازات الفردية، والمستوى التصاعدي منذ وصوله إلى البطولة الإنجليزية الأشهر على مستوى العالم.

وكان "صلاح" قد فرض نفسه بقوة في عالم "الساحرة المستديرة"، وتحديداً منذ توقيعه لليفربول صيف عام 2017، قادماً من روما الإيطالي، ليتوَّج بجائزتي أفضل لاعب وهدّاف البريميرليغ في موسمه الأول، علاوة على قيادته "الريدز" إلى بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، لأول مرة منذ 11 عاماً.

ويتصدر نجم الكرة المصرية قائمة هدافي النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفاً، بالمشاركة مع الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ وهاري كين هداف توتنهام.

مكة المكرمة