"صلاح" يتصل بشيخ الأزهر ليلاً.. ماذا دار بينهما؟

3 نصائح من أحمد الطيب.. ووعدٌ من "أبو مكة"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gvKD4b

صلاح يستعد لخوض كأس أمم أفريقيا 2019

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-06-2019 الساعة 17:40

قدّم شيخ الأزهر، أحمد الطيب، 3 نصائح لنجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر لكرة القدم محمد صلاح، خلال اتصال جرى بينهما، قبل ثلاثة أيام من افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر في الفترة ما بين 21 يونيو الجاري و19 يوليو المقبل.

وقال الأزهر في بيان صباح الأربعاء إن "الإمام الأكبر رحّب باتصال صلاح"، واصفاً إياه بـ "الابن الخلوق والقدوة المتميزة للشباب".

وأوصى شيخ الأزهر صلاح بـ 3 نصائح، جاء نصها كالآتي: "أنصحك بالتمسك بالتواضع دائماً، فهو سبيلك إلى الارتقاء أكثر وأكثر، وأن تُداوم على إسداء الخير، وحب الفقراء ومساعدة الضعفاء".

وأشاد "الطيب" بأخلاق النجم المصري و"تمثيله المشرف للمسلم الذي يعيش بالمجتمعات الغربية". داعياً له بالتوفيق والحفظ والسداد.

وفي نهاية الاتصال، وعد "صلاح" الإمام الأكبر بـ "البقاء على العهد والتمسك بوصايا فضيلته"، مشيراً إلى أنه سوف" يجتهد دائماً ليكون عند حسن ظنه ومحبيه وداعميه وأهله ووطنه".

ويفتتح "الفراعنة" مشوارهم في البطولة الأفريقية، مساء الجمعة المقبل، بمواجهة زيمبابوي، في إطار منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً أوغندا والكونغو الديمقراطية.

تجدر الإشارة إلى أن "صلاح" يتطلع إلى مواصلة تألقه اللافت هذا الموسم؛ إذ تُوّج مع الليفر بدوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام هوتسبير في نهائي مدريد، كما احتفظ بجائزة هدّاف الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني توالياً.

وفي حال تُوِّج "الملك المصري" بالكأس الأفريقية، فإنه سيكون المرشح الأوفر حظاً للفوز بجائزة "الكرة الذهبية"، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، لأفضل لاعب في العالم سنوياً.

مكة المكرمة