"صلاح" يقترب من معادلة رقم "أبوتريكة".. تعرّف عليه

"أبومكة" تألق في فوز مصر على النيجر بسداسية في تصفيات أمم أفريقيا
الرابط المختصرhttp://cli.re/g4ErW5

"صلاح" يكنُّ احتراماً كبيراً لـ"أمير القلوب"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-09-2018 الساعة 16:53

اقترب النجم المصري المتألق محمد صلاح من معادلة رقم مواطنه الأسطورة محمد أبو تريكة كثالث أفضل هدّاف في تاريخ منتخب مصر، وذلك بعد تألقه اللافت في مباراة النيجر، التي عرفت فوز "الفراعنة"، مساء السبت، بسداسية نظيفة، ضمن التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تحتضنها الكاميرون العام المقبل.

وأحرز "صلاح" هدفين وصنع مثلهما، كما أضاع ركلتي جزاء أمام النيجر، ليهدي المدرب الجديد لـ"الفراعنة"، المكسيكي خافيير أغيري الذي اعتمد خطة هجومية، بداية صاروخية في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

وبهدفيه، رفع "أبو مكة" (نسبة لابنته الوحيدة) رصيده الدولي إلى 37 هدفاً، متخلفاً بفارق هدف خلف النجم المعتزل "أبو تريكة" الذي يحتل المركز الثالث في قائمة هدّافي منتخب مصر على مر العصور، بعد حسام حسن (67 هدفاً)، وحسن الشاذلي (42 هدفاً).

وبهذا الفوز العريض، وضع منتخب مصر حداً لنتائجه المخيبة للآمال في الفترة الأخيرة، محققاً فوزه الأول منذ 11 شهراً، علماً أنه خسر مبارياته الثلاث في دور المجموعات بالنسخة المونديالية التي أقيمت في روسيا صيف هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم عيّن المكسيكي أغيري مديراً فنياً جديداً للمنتخب الأول، ليخلف الأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي كان يؤخذ عليه انتهاج الأسلوب الدفاعي وتأمين الخط الخلفي.

مكة المكرمة