"صلاح" يقود ليفربول لقمة إنجلترا.. و"السيتي" يتعثر

"الريدز" وصلوا إلى النقطة التاسعة.. ونادٍ صاعد يعرقل "السيتزن"
الرابط المختصرhttp://cli.re/g1VRAB

النجم المصري محمد صلاح يواصل تألقه بقميص "الريدز"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 25-08-2018 الساعة 17:45

انفرد نادي ليفربول بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم؛ بفوزه الثمين على ضيفه برايتون بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم مساء السبت على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المسابقة المحلية.

ويدين "الريدز" بالفضل في هذا الفوز لنجمه المصري محمد صلاح، الذي أحرز هدف الانتصار في الدقيقة الـ23؛ حين استقبل كرة من زميله البرازيلي روبيرتو فيرمينيو ثم سددها مباشرة في المرمى. 

ورفع ليفربول رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي وبورنموث.

ويُمكن لأندية واتفورد وتشيلسي وتوتنهام اللحاق بفريق المدرب الألماني يورغن كلوب، في حال فازت في مبارياتها بالجولة ذاتها، في حين تجمد رصيد برايتون عند 3 نقاط في المركز الثاني عشر.

انفراد ليفربول بصدارة ترتيب "البريميرليغ"؛ جاء بعد سقوط مانشستر سيتي في فخ التعادل الإيجابي مع مضيفه الوافد الجديد ولفرهامبتون بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "مولينيكس".

بعد شوط أول "سلبي" في النتيجة"، افتتح ويلي بولي سجل التهديف في الدقيقة الـ57، قبل أن يعادل المدافع الفرنسي إيميريك لابورت الكفة لحامل اللقب برأسية قوية هزت شباك المنافس في الدقيقة الـ69.

وحاول رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا تسجيل هدف التقدم والنقاط الكاملة، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل رغم خطورة بعضها، على غرار فرصة الأرجنتيني سيرجيو أغويرو قبل ثوانٍ من صافرة نهاية المباراة.

بهذا التعادل رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 7 نقاط، في حين رفع ولفرهامبتون رصيده إلى نقطتين من تعادلين وخسارة.

وفي مباراة ثالثة ضمن الجولة ذاتها، حقق آرسنال، أول انتصار له في "البريميرليغ" بتغلّبه عل وست هام يونايتد بثلاثة أهداف لهدف.

بادر وست هام يونايتد بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ25 عن طريق النمساوي ماركو ارناوتوفيتش، لكن سرعان ما أدرك آرسنال التعادل في الدقيقة الـ30 عبر الإسباني ناتشو مونريال لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وشهدت الدقيقة الـ70 الهدف الثاني لأرسنال بفضل "النيران الصديقة" عن طريق الفرنسي عيسى ديوب خطأً بمرمى فريقه، بعد أن ارتطمت كرة ألكسندر لاكازيت به في طريقها إلى المرمى.

وأضاف داني ويلبك الهدف الثالث لـ"المدفعجية" في الدقيقة الـ92 لتنتهي المباراة بفوز "أصحاب الأرض والجمهور"، بعد هزيمتين أمام مانشستر سيتي وتشيلسي.

مكة المكرمة