"صلاح" ينافس رونالدو ومودريتش على الأفضل عالمياً

الفيفا استبعد النجم الأرجنتيني من القائمة النهائية لنيل الجائزة
الرابط المختصرhttp://cli.re/GeNekL

سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة أواخر هذا الشهر في لندن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 03-09-2018 الساعة 16:06

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين، عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين لنيل جائزة "الأفضل"، التي تٌمنح لأفضل لاعب في العالم لعام 2018، في حفل سيقام في الـ24 من سبتمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن.

وضمت القائمة النهائية، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل هذا الصيف إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، والكرواتي لوكا مودريتش متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

وبذلك تم استبعاد المرشحين السبعة الآخرين، وفي مقدمتهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ونظيره الفرنسي أنطوان غريزمان الذي قاد منتخب بلاده للفوز بمونديال روسيا صيف هذا العام، إضافة إلى صانع الألعاب البلجيكي إيدين هازارد ومواطنه كيفين دي بروين.

ويُعد "الساحر" مودريتش مرشحاً فوق العادة للظفر بالجائزة الفردية الرفيعة؛ بعدما قاد ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن قيادته منتخب بلاده لإنجاز تاريخي غير مسبوق ببلوغ نهائي كأس العالم 2018 قبل خسارة اللقب أمام فرنسا.

ونال الدولي الكرواتي جائزة أفضل لاعب في مونديال روسيا، كما توج قبل أيام قليلة بجائزة أفضل لاعب في القارة الأوروبية التي يمنحها الاتحاد القاري، وذلك على حساب زميله السابق كريستيانو رونالدو والمصري صلاح.

وتبقى حظوظ "الدون" البرتغالي قائمة بكل تأكيد، بعدما قدّم موسماً رائعاً مع فريق العاصمة الإسبانية في  "أمجد الكؤوس الأوروبية"، في حين بصم نجم منتخب مصر على موسم تاريخي مع ليفربول الذي بلغ نهائي دوري الأبطال، إضافة إلى دوره البارز في قيادة "الفراعنة" إلى كأس العالم لأول مرة بعد غياب دام 28 عاماً.

تجدر الإشارة إلى أن جائزة "الكرة الذهبية" انحصرت في العقد المنصرم بين الثنائي العالمي ميسي ورونالدو؛ إذ نالها "البرغوث" و"الدون" مناصفة بواقع 5 مرات لكل لاعب.

في الجهة المقابلة،  ظهرت جائزة "الأفضل" منذ عامين فقط، بعد انفصال الفيفا عن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة، حيث توج نجم الكرة البرتغالية بالجائزة الوليدة في المناسبتين عامي 2016 و2017.

مكة المكرمة