"صلاح" يُطارد ميسي في سباق "الحذاء الذهبي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/649Rkz

ميسي يتفوق بهدف واحد على "صلاح"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-01-2019 الساعة 23:50

سجّل النجم المصري محمد صلاح، "أيقونة" نادي ليفربول، ثنائية في فوز فريقه على ضيفه كريستال بالاس بنتيجة (4-3)، السبت، في الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليواصل "الريدز" تربُّعهم على قمة الترتيب.

ورفع "الملك المصري" رصيده من الأهداف إلى 16 هدفاً، لينفرد بصدارة هدّافي "البريميرليغ"، متفوقاً بهدفين على ملاحقَيه المباشرَين: الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم آرسنال، والإنجليزي هاري كين قائد توتنهام هوتسبير.

وبات صلاح أول لاعب يسجل 16 هدفاً في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ليصبح على بُعد هدفين من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي أحرز 18 هدفاً مع فريقه برشلونة في الدوري الإسباني.

وبذلك، اتضحت ملامح المنافسة على جائزة "الحذاء الذهبي" للموسم الحالي (2018-2019)، إذ يبدو أنها ستنحصر بين ميسي وصلاح، إضافة إلى "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الأهداف الـ14 مع يوفنتوس الإيطالي.

وتُمنح جائزة "الحذاء الذهبي" لصاحب أكبر عدد من الأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى خلال موسم واحد، وهي الجائزة التي "احتكرها"، تقريباً، على مدار العقد الأخير، الثنائي العالمي: ميسي ورونالدو.

يُذكر أن نجم الكرة المصرية احتفظ، في التاسع من الشهر الجاري، بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأفضل لاعب في القارة لعام 2018، كما نال جائزة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لأفضل لاعب بالقارة السمراء، بعدما قدّم موسماً مذهلاً مع "الريدز"، وتُوّج معه بجائزتي أفضل لاعب وهدّاف الدوري الإنجليزي، علاوة على قيادة فريقه لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، لأول مرة منذ أكثر من عقد كامل.

مكة المكرمة