صور مؤثرة في مباراة قطر والسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lxp4MZ

حققت قطر فوزها الثالث على التوالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 18-01-2019 الساعة 20:19

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور عقب خسارة المنتخب السعودي أمام نظيره القطري بثنائية نظيفة ضمن منافسات المجموعة الخامسة في كأس آسيا لكرة القدم يوم الخميس.

وأرخت الأزمة الخليجية بظلالها على الأجواء قبل المباراة، وانعكست على جمهور المنتخبين على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن صورة المصافحة التي جرت بين المدافع القطري عبد الكريم حسن، والمهاجم السعودي فهد مساعد المولد، عقب انتهاء المباراة كان لها وقع مختلف بين المغردين في تويتر.

وأجمعت غالبية الجماهير على أنها أجمل لقطة في المباراة، واختصرت كل ما يربط الشعبين القطري والسعودي بعيداً عن المناوشات السياسية والإعلامية.

وحققت قطر فوزها الثالث على التوالي، ودون أن تستقبل أي هدف، ليرتفع رصيدها إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة، لتضرب موعداً مع المنتخب العراقي في دور الـ16 مقابل ست نقاط للسعودية صاحبة المركز الثاني، التي من المقرر أن تصطدم باليابان في الدور القادم.

وانتقد بعض مشاهير التواصل الاجتماعي المغردين والإعلاميين السعوديين الذي يحاولون إثارة الفتنة بين المجتمعين القطري والسعودي ونقل الخلافات السياسية إلى الرياضة. 

 ونشر بعض المغردين مقارنات بين ما نشره الإعلامي الرياضي القطري محمد سعدون الكواري، وبعض الإعلاميين السعوديين في تناول فوز قطر وخسارة السعودية في المباراة.

وحقّقت قطر فوزها الثالث توالياً بالبطولة القارية لتتربّع على صدارة مجموعتها بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، في حين جاءت السعودية ثانية بـ6 نقاط، في حين حلّ منتخب لبنان ثالثاً بفوزه على كوريا الشمالية.

بذلك ضرب "العنابي" القطري، الثلاثاء المقبل، موعداً مع نظيره العراقي في الدور ثمن النهائي، في حين يصطدم المنتخب السعودي، يوم الاثنين، بـ"الساموراي" الياباني ضمن الدور ذاته.

وجاءت المباراة في وقت تفرض فيه السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصاراً خانقاً على قطر، منذ الخامس من يونيو 2017؛ بزعم دعم الأخيرة للإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة جملة وتفصيلاً وتؤكد أنها تواجه "سلسلة من الإجراءات تستهدف سيادتها والتنازل عن قرارها الوطني المستقل".

مكة المكرمة
عاجل

وصول المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى صنعاء

عاجل

مصدر لـ"الخليج أونلاين: موظفوا السلطة الفلسطينية لم يدخلوا معبر كرم أبو سالم منذ 4 أيام

عاجل

مصدر لـ"الخليج أونلاين": وزارة المالية في غزة تستعد لاستلام معبر كرم أبو سالم خلال الساعات القادمة