ضربة موجعة لـ"أبطال الخليج" قبل البطولة الآسيوية

الجهاز الفني لمنتخب عُمان استبعد علي الحبسي للإصابة
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/67d4dM

الحبسي أحد أعمدة منتخب عُمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-12-2018 الساعة 19:47

تلقى منتخب عُمان لكرة القدم، الاثنين، ضربة موجعة؛ بعدما قرر الجهاز الفني استبعاد الحارس علي الحبسي من القائمة المستدعاة لخوض نهائيات كأس الأمم الآسيوية، التي تحتضنها الإمارات، مطلع العام المقبل، وتحديداً في الفترة ما بين الخامس من يناير والأول من فبراير 2019.

ويتواجد الحارس القائد في معسكر المنتخب المقام حالياً على ملعب أبو ظبي للكريكيت؛ لكنه لم ينضم إلى التدريبات؛ بسبب الإصابة التي تعرض لها مع فريقه الهلال أمام الأهلي بالدوري السعودي.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني أن الحبسي (36 عاماً) أصيب بتمزق من الدرجة الثانية في عضلة الفخذ اليسرى يستوجب العلاج لمدة ثلاثة أسابيع الأمر الذي يجعل مشاركته صعبة في البطولة القارية؛ ليقرر المدرب الهولندي المخضرم بيم فيربيك استبعاد قائده من القائمة التي ستخوض كأس آسيا.

وتستهل عُمان، المتوّجة بطلة لـ"خليجي 23"، مشوارها أمام أوزبكستان، في التاسع من يناير المقبل، على ملعب الشارقة، ثم تلتقي "الساموراي" الياباني، في الـ13 من الشهر نفسه، على استاد مدينة زايد الرياضية، ثم تختتم لقاءاتها أمام تركمانستان في الـ17 من الشهر ذاته.

وهذه هي النسخة القارية الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية التي أُقيمت في أستراليا، وتُوّج "أصحاب الأرض والجمهور" بلقبها عام 2015.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة