ضغط الروزنامة يؤجل "خليجي البصرة" إلى يناير 2023

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekDwWr

البطولة كانت مقررة نهاية العام الجاري

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 20-09-2021 الساعة 13:52
- ما السبب الذي طرحته الجمعية العمومية لكأس الخليج للتأجيل؟

تزامن البطولة مع بطولات، منها تصفيات كأس العالم 2022.

- ما أبرز ما تناوله المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي للعبة؟
  • تجديد الثقة بالشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني على رأس الاتحاد الخليجي للعبة حتى مايو 2023.

  • تزكية رئيس الاتحاد العُماني للعبة سالم الوهيبي نائباً لرئيس اتحاد كأس الخليج العربي.

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، اليوم الاثنين، تأجيل "خليجي 25" إلى بداية عام 2023، بعد أن كان من المقرر أن تقام بمدينة البصرة العراقية خلال ديسمبر القادم.

وقالت الجمعية العمومية لاتحاد "كأس الخليج العربي"، إنها عقدت اجتماعاً أقرَّ بتأجيل البطولة الخليجية إلى شهر يناير من عام 2023، مع احتفاظ العراق بأحقية تنظيمها.

وأشارت إلى أن تأجيل "خليجي 25" يأتي بسبب تزامن البطولة مع بطولات، منها تصفيات كأس العالم (قطر 2022).

وجدد أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الثقة بالشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، على رأس الاتحاد الخليجي للعبة حتى مايو 2023.

كما تمت تزكية رئيس الاتحاد العُماني للعبة سالم الوهيبي بالإجماع نائباً لرئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.

وكان المكتب التنفيذي بالاتحاد الخليجي لكرة القدم أوصى، منتصف الشهر الجاري، بتأجيل بطولة "خليجي 25" إلى العام 2023، بسبب عدم جاهزية البصرة العراقية لاستضافة البطولة.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إن عدم جاهزية البصرة لاستضافة البطولة ليس السبب الوحيد للتأجيل، مشيرة إلى أن قراراً سابقاً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يقضي بحظر اللعب في الملاعب العراقية لا يزال نافذاً.

والشهر الماضي، قدَّم الاتحاد السعودي لكرة القدم مقترحاً إلى الاتحاد الخليجي للعبة يقضي بتأجيل موعد تنظيم بطولة كأس الخليج الـ25 إلى مايو 2022، بدلاً من ديسمبر المقبل، وفق صحيفة "الرياضية" السعودية.

وتشهد الأجندة الكروية للمنتخبات الخليجية ازدحاماً كبيراً خلال الأشهر المقبلة، حيث تشارك ستة من المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة بنهائيات كأس العرب التي ستقام في قطر خلال الفترة ما بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، وهي قطر، والعراق، والسعودية، والإمارات، والبحرين، وعُمان.

وتشارك منتخبات السعودية والعراق وعُمان والإمارات في الدور النهائي الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال قطر 2022، وستشارك الأندية الخليجية في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا وفي الدوريات المحلية أيضاً.

وجرى تنظيم النسخة الأخيرة من بطولة كأس الخليج في قطر عام 2019، والتي تُوِّج بها منتخب البحرين على حساب نظيره السعودي، محققاً أول لقب خليجي في تاريخه.

مكة المكرمة