طائرة لدولة عربية تنقل ميسي ورفاقه من السعودية لـ"إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NMakNN

ميسي زار السعودية برفقة منتخب بلاده

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-11-2019 الساعة 22:37

وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بصحبة بعثة منتخب بلاده إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعد زيارة إلى السعودية، خاضوا خلالها مباراة مع البرازيل.

ونشر المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، عفير جنلدمان، اللقطات الأولى لوصول ميسي ومنتخب الأرجنتين إلى "إسرائيل".

وقال جنلدمان، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، مساء الأحد: "نجم كرة القدم العالمي العبقري ميسي وصل قبل قليل إلى إسرائيل مع منتخب الأرجنتين لإجراء مباراة خاصة مع منتخب الأوروغواي غداً في تل أبيب".

وفي المقطع المنشور، ظهر ميسي وبعثة المنتخب الأرجنتيني وهم يغادرون طائرة للخطوط الجوية الأردنية، قادمين من السعودية التي لا تقيم علاقات "علنية" مع دولة الاحتلال، ولم تكن تسمح لاحقاً باستخدام أجوائها للرحلات المتجهة لـ"إسرائيل".

ورسمياً ترتبط "إسرائيل" بعلاقات دبلوماسية فقط مع الأردن ومصر، وكانت تحرص دائماً على إخفاء أسماء الدول العربية التي تُقيم علاقات سياسية واقتصادية أو أمنية معها؛ خوفاً من المواقف الشعبية الغاضبة.

وتحدثت تصريحات إسرائيلية في الفترة الأخيرة عن تقدم كبير في العلاقات بين الدولة العبرية ودول عربية لم تسمها، تقول تقارير غربية إن من ضمنها الثلاثي الخليجي؛ الإمارات والسعودية والبحرين، بعد عقدهم لقاءات مباشرة وحضور اجتماعات على طاولة واحدة وزيارات علنية لوزراء إسرائيليين إلى تلك الدول، فضلاً عن تعاون أمني وعسكري واستخباراتي.

مكة المكرمة