طلعات جوية قطرية بريطانية مشتركة لحماية مونديال 2022

قطر تستضيف كأس العالم شتاء 2022

قطر تستضيف كأس العالم شتاء 2022

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-01-2018 الساعة 19:53


سينفذ سلاح الجو البريطاني طلعات مشتركة مع نظيره القطري، خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها في الدولة الخليجية، شتاء عام 2022، وذلك في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نقلاً عن نائب رئيس الوزراء القطري، خالد العطية، الذي يشغل أيضاً منصب وزير الدولة لشؤون الدفاع، قوله إن سلاح الجو الملكي البريطاني سيقوم بطلعات مشتركة مع الطيارين القطريين، بطائرات "تايفون" جديدة، خلال استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022؛ وذلك من أجل حماية السياح من أي هجمات إرهابية.

وأضاف العطية أن تنفيذ مهمة سرب العمليات المشتركة القطرية البريطانية يأتي في إطار مكافحة الإرهاب بأقوى عملية تعاون بين البلدين منذ عام 1940.

اقرأ أيضاً :

خطوات في طريق مونديال الأحلام.. هذا ما أنجزته قطر خلال 2017

وكان الوزير القطري قد قال في وقت سابق، إن بلاده وبريطانيا اتفقتا على تعزيز التعاون بينهما في المجال العسكري، وتأسيس أسطول عمليات مشترك.

وأضاف خلال حلقة نقاشية في معهد "روسي" (RUSI) للدراسات الدفاعية والاستراتيجية بلندن، أن الأسطول المشترك سيعمل على ضمان الجاهزية القتالية، وزيادة الإجراءات المشتركة في مكافحة الإرهاب.

وكان وزير الدفاع القطري، خالد العطية، ونظيره البريطاني غافين ويليامسون، وقعا في نوفمبر الماضي اتفاقاً تبيع بموجبه بريطانيا لدولة قطر 24 طائرة من طراز "تايفون".

اقرأ أيضاً :

افتتح أول ملاعب المونديال.. أمير قطر يظهر دعماً مطلقاً للرياضة

تجدر الإشارة إلى أن قطر توقعت على لسان مساعد الأمين العام لشؤون البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث (اللجنة المنظمة لمونديال قطر)، ناصر الخاطر، قدوم 1.3 مليون مشجع إليها من أجل متابعة منافسات نهائيات كأس العالم، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الخاطر، في تصريحات صحفية، في مايو 2017: "نعتقد أننا سنواجه تدفّقاً هائلاً من المشجّعين؛ 1.3 مليون شخص"، لافتاً إلى أنهم وضعوا هذا العدد من المشجعين "كرقم تقديري".

اقرأ أيضاً :

ًجوهرة قطر السابعة في مونديال 2022

ويُترقب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم" و"الأفضل في تاريخ نهائيات كأس العالم"؛ وذلك في ظل ما تُنفذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية.

مكة المكرمة