ظهور باهت لـ"الفراعنة" في ختام تصفيات كأس أفريقيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LwjqWZ

صلاح غاب عن اللقاء بعدما فضل المدرب إراحته

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 23-03-2019 الساعة 20:31

اختتم المنتخب المصري لكرة القدم مشواره في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها القاهرة صيف هذا العام؛ بتعادل باهت في ملعب النيجر بهدف لمثله، مساء السبت، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة العاشرة.

افتتح محمود حسن، الشهير بـ"تريزيجيه"، التسجيل لـ"الفراعنة" في الدقيقة الـ47، لكن أمادو مونتاري عدّل الكفة لأصحاب الأرض والجمهور، قبل ثماني دقائق من صافرة النهاية.

وكان حارس منتخب مصر، أحمد الشناوي، قد تصدى لركلة جزاء نفذها سليماني ساكو في الدقيقة الـ55، كانت ستغير مجريات اللقاء كثيراً في حال أصابت الشباك.

بهذه النتيجة، رفع منتخب مصر رصيده إلى 13 نقطة، محتلاً المركز الثاني خلف تونس بنقطتين أقل، وفي حين أصبح رصيد النيجر 5 نقاط تتذيل إسواتيني (سوازيلاند سابقاً) قاع الترتيب بنقطة وحيدة.

وأثار التعادل الباهت لمنتخب مصر قلق الجماهير، وذلك قبل ثلاثة أشهر فقط من انطلاق "كان 2019"، وتحديداً في الفترة ما بين الـ22 من يونيو والـ20 من يوليو المقبلين.

في التصفيات ذاتها، تأهل منتخب بوروندي إلى النهائيات الأفريقية، للمرة الأولى في تاريخه، بعد تعادله مع منتخب الغابون بهدف لمثله، في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثالثة.

تقدَّم منتخب بوروندي بهدف سجله سيدريك أميسي في الدقيقة الـ76، وتعادل منتخب الغابون بهدف سجله عمر نجاندو، لاعب منتخب بوروندي، خطأً بمرمى فريقه في الدقيقة الـ82.

رفع منتخب بوروندي رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف مالي، ليتأهل رسمياً للبطولة، في حين أصبح  رصيد الغابون 8 نقاط بالمركز الثالث، ويتذيل منتخب جنوب السودان قاع الترتيب بلا نقاط.

يُذكر أن النسخة الجديدة من كأس أمم أفريقيا تعرف مشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ نهائيات القارة السمراء، بعد قرار الاتحاد القاري زيادة عدد المنتخبات، بعدما كان العدد يقتصر سابقاً على 16 فقط.

وضمِنت منتخبات مصر وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا التأهل للعرس القاري الكبير (كان 2019)، في حين تملك ليبيا فرصة اللحاق بها في حالة الفوز على جنوب أفريقيا، في اللقاء المنتظر بينهما بالـ24 من مارس الجاري.

مكة المكرمة