عاصمتان خليجيتان تترشحان لتنظيم الألعاب الآسيوية 2030

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VWVWpy

الدوحة استضافة نسخة 2006 (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-04-2020 الساعة 14:59

تقدمت دولة قطر والمملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، رسمياً، بملفين رسميين منفصلين لاستضافة عاصمتيهما دورة الألعاب الآسيوية، المقررة إقامتها عام 2030.

وأعلن المجلس الأولمبي الآسيوي تقدم الدوحة والرياض لتنظيم النسخة الـ21 من الألعاب الآسيوية، قبل انتهاء المهلة المحددة يوم الأربعاء.

وقالت اللجنة الأولمبية القطرية، في تغريدة عبر حسابها في "تويتر" اطلع عليها "الخليج أونلاين"، إن الدوحة ترشحت رسمياً لتكون المدينة المستضيفة لدورة الألعاب الآسيوية لعام 2030.

وتمني العاصمة القطرية النفس الفوز باستضافة أكبر حدث رياضي في القارة الآسيوية للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 2006، في حين تتطلع العاصمة السعودية لنيل شرف التنظيم للمرة الأولى على الإطلاق.

وقال رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الشيخ أحمد الفهد الصباح، في بيان رسمي: "المجلس الأولمبي الآسيوي سعيد باستقبال ملفين قويين لاستضافة الألعاب الآسيوية في 2030".

وأضاف: "هذا يظهر الثقة والاطمئنان للحركة الأولمبية في آسيا، ويعزز سمعتنا في استضافة الأحداث الرياضية العالمية على نطاق واسع".

ومن المقرر أن تستضيف هانغتشو الصينية النسخة المقبلة من الألعاب الآسيوية عام  2022، فيما تقام النسخة التالية في مدينة ناجويا ومقاطعة إيتشي في اليابان بعد 4 أعوام.

جدير بالذكر أن دولة قطر ستحتضن بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، شتاء عام 2022، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مكة المكرمة