عداء مغربي يقطع 35 كم رفضاً لحصار قطر

العداء المغربي رشيد الرجيب

العداء المغربي رشيد الرجيب

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 17-03-2018 الساعة 19:16


قطع عداء مغربي يُدعى رشيد الرجيب مسافة 35 كيلومتراً مشياً على قدميه؛ تضامناً مع قطر، ورفضاً للحصار المفروض عليها من قِبل السعودية والإمارات والبحرين، منذ اندلاع الأزمة الخليجية صيف العام الفائت.

وذكرت صحيفة "الوطن" القطرية، أن الجولة التي نظمها الرجيب (40 عاماً) عبر مدن المغرب، حاملاً العلم القطري وصورة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، جاءت للتعبير عن التضامن مع الشعب القطري الذي تعرضت بلاده لحملة مغرضة، تضمنت توجيه الاتهامات والإساءات المعيبة.

اقرأ أيضاً :

هكذا خلطت دول حصار قطر السياسة بالرياضة منذ الأزمة الخليجية

وقال الرجيب إنه قام بتنظيم وقفة تضامنية أمام مقر الأمم المتحدة بالمغرب تضامناً مع الشعب القطري.

وأضاف موضحاً: "قطعي مسافة 35 كيلومتراً راجلاً ليس عملاً رياضياً فقط، وإنما أنا كرجل عربي وطني أحببت أن أوصل صوتي إلى كل أنحاء العالم، وأيضاً احتجاجاً على الإجراءات الظالمة التي تنتهجها دول الحصار ضد قطر".

اقرأ أيضاً :

خطوات في طريق مونديال الأحلام.. هذا ما أنجزته قطر خلال 2017

ولم يتوقف تضامن العداء المغربي مع الدوحة عند هذا الحد فحسب؛ بل قال إنه نظم قصيدة شعرية بعنوان "أنت الأسد"؛ إهداءً إلى أمير قطر، لافتاً إلى أنه يقوم بالتنسيق مع أحد الأصدقاء من أجل إطلاق حملة على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية دعماً لقطر.

وتفرض السعودية والإمارات والبحرين حصاراً خانقاً على الدوحة، منذ 5 يونيو 2017؛ بزعم دعم قطر للإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة جملة وتفصيلاً، وتؤكد في الوقت ذاته أنها تواجه "حملة أكاذيب وافتراءات؛ بهدف فرض الوصاية الكاملة عليها ودفعها للتنازل عن سيادتها وقرارها الوطني المستقل".

الاكثر قراءة

مكة المكرمة