"عربي" في قائمة مرشحي الفيفا لأفضل مدرب بالعالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qmmKYb

23 سبتمبر المقبل موعد الكشف عن أفضل مدرب بالعالم

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 31-07-2019 الساعة 17:17

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأربعاء، الستار عن قائمة المرشحين الـ10 للفوز بجائزة أفضل مدرب خلال عام 2019، حيث عرفت اسماً عربياً حقق إنجازاً قارياً مدوياً.

وضمت القائمة المدرب الجزائري جمال بلماضي، الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بكأس أمم أفريقيا، في الـ19 من يوليو الجاري، للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ 29 عاماً، عندما تُوّج "الخُضر" بالكأس القارية على أرضهم ووسط جماهيرهم.

ومن المقرر الإعلان عن الفائز بالجائزة الفردية المرموقة خلال الحفل المرتقب في مدينة ميلانو الإيطالية، في الـ23 من سبتمبر المقبل.

وعرفت القائمة وجود المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي حقق ثلاثية محلية مع مانشستر سيتي الإنجليزي، إضافة إلى الألماني يورغن كلوب، الذي قاد ليفربول الإنجليزي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لهذا العام.

وظهر اسم مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، إضافة إلى الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو (توتنهام هوتسبير)، علاوة على البرازيلي تيتي، والبرتغالي فرناندو سانتوس؛ لقيادتهما منتخبي بلادهما للفوز بـ"كوبا أمريكا" و"دوري الأمم الأوروبية"، صيف هذا العام.

وجاء في قائمة أفضل مدربي العالم كل من ريكاردو جاريكا مدرب منتخب بيرو، ومارسيلو جاياردو مدرب فريق ريفر بليت الأرجنتيني، وإيريك تين هاغ مدرب أياكس الهولندي، الذي قاد فريقه لبلوغ نصف نهائي "أمجد الكؤوس الأوروبية".

ويتم اختيار الفائز بجائزة الأفضل فى العالم عبر تصويت يشارك فيه مدربو المنتخبات، وقادة المنتخبات، ومجموعة مختارة من الصحفيين، فضلاً عن الجماهير.

يشار إلى أن الفرنسي ديدييه ديشان تُوّج بالجائزة الفردية في العام المنصرم؛ نظراً لدوره الكبير في قيادة "الديوك" للتتويج بكأس العالم، التي أقيمت في روسيا، صيف 2018.

مكة المكرمة