عرض مجنون من برشلونة لضم نيمار.. كيف ردّ الخليفي؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wz5qz

سان جيرمان انتدب نيمار صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-07-2019 الساعة 22:10

تتواصل مساعي نادي برشلونة الإسباني لإعادة نجمه البرازيلي السابق نيمار دا سيلفا إلى صفوفه، وتحقيق رغبة اللاعب بمغادرة فريقه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، الثلاثاء، أن إدارة النادي الكتالوني عرضت الثنائي البارز؛ البرازيلي فيليب كوتينيو والفرنسي عثمان ديمبلي، إضافة إلى 40 مليون يورو على العملاق الباريسي، مقابل استغناء الأخير عن خدمات الدولي البرازيلي.

وانضم كوتينيو إلى برشلونة، شتاء 2018، مقابل 120 مليوناً فضلاً عن متغيرات مالية بـ40 مليون يورو، فيما عزز ديمبلي صفوف البارسا، صيف 2017، مقابل 105 ملايين يورو علاوة على حوافز مالية أخرى.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن رئيس النادي الباريسي، القطري ناصر الخليفي، وصف عرض برشلونة بـ"السخيف"، مشيرة إلى أنه لن يقبل بأقل من 222 مليون يورو التي دفعها صيف 2017 لجلب نيمار إلى "حديقة الأمراء".

وبعد تغيبه أسبوعاً، عاد اللاعب البرازيلي (27 عاماً) إلى العاصمة الفرنسية الاثنين، وأجرى محادثات مع مسؤولي باريس سان جيرمان، من بينهم مواطنه ليوناردو المدير الرياضي، حيث أبلغهم برغبته في الرحيل هذا الصيف، ووافقت الإدارة الباريسية على طلبه بشرط الحصول على عرض مادي مناسب.

وشهدت الفترة الأخيرة تصعيداً من جانب النجم البرازيلي للضغط من أجل المغادرة، على غرار تغيبه عن الالتحاق بتدريبات الفريق الباريسي، إضافة إلى التصريحات التي أطلقها مؤخراً وأشعلت غضباً كبيراً ضده، حين قال إن أسعد لحظات حياته كانت فوز برشلونة على "PSG" بنتيجة (6-1)، في مباراة "الريمونتادا" الشهير ضمن دوري أبطال أوروبا.

وكانت صحيفة "سبورت" الكتالونية قد كشفت، أواخر يونيو الماضي، أن نيمار وبرشلونة توصلا إلى "اتفاق شفهي" يقضي بعودة المهاجم البرازيلي إلى بطل الدوري الإسباني، بعقد يمتد إلى 5 أعوام كاملة، على أن ينال 24 مليون يورو راتباً سنوياً.

بدوره وجه الخليفي رسالة صارمة مؤخراً لنجوم الفريق مؤكداً أنه لن يتم التعويل إلا على اللاعبين المؤمنين بمشروع النادي، لكنه شدد على ضرورة أن تحترم العقود الموقعة.

مكة المكرمة