عروض الاحتراف تنهال على لاعبي عُمان بعد التتويج بـ"خليجي 23"

عُمان توّجت بـ"خليجي 23" بالكويت

عُمان توّجت بـ"خليجي 23" بالكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-01-2018 الساعة 19:05


انهالت عروض الاحتراف الخارجي على لاعبي منتخب عُمان لكرة القدم، بعد التألق اللافت في النسخة الثالثة والعشرين لكأس الخليج العربي لكرة القدم، والتي عرفت تتويج "المحاربين الحُمر" باللقب الخليجي في الكويت.

البداية مع نادي النصر السعودي، الذي تعاقد مع الظهير العُماني المتألق سعد سهيل، وجلبه إلى صفوفه؛ بعدما وقع معه عقداً يمتد لـ18 شهراً؛ ما سمح للاعب بالانخراط في تدريبات فريقه الجديد.

في السياق ذاته اعتقد الجميع أن إدارة الأهلي السعودي في طريقها للتعاقد مع المدافع العُماني محمد المسلمي، قبل أن يتدخل الجزيرة الإماراتي ويحسم الصفقة لمصلحته، علماً أن أهلي جدة قاد مفاوضات مماثلة مع العُماني فهمي سعيد بيت دوربين، الذي يمتلك أيضاً عروضاً من أندية كويتية من أجل الانتقال إليها.

أما على صعيد لاعبي الهجوم، فقد تلقى العُماني خالد الهاجري عرضاً من أجل ارتداء قميص نادي الفيصلي الأردني، الذي يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري المحلي، كما تلقى عرضاً من أحد "أندية الوسط" في الدوري السعودي للمحترفين.

وأبدى الهاجري في أكثر من مناسبة رغبته في اللعب في الدوريات الخليجية؛ ما يرجح قبوله للعرض السعودي، وإدارة ظهره للعرض الأردني.

اقرأ أيضاً :

مواقف إنسانية خالدة في ملاعب "المستديرة".. تعرف على أبرزها

وكان المهاجم العُماني سعيد الرزيقي، الذي سجل ثنائية في شباك السعودية في "خليجي 23"، قد التحق بصفوف العربي الكويتي، بمجرد انتهاء احتفالات التتويج بلقب كأس الخليج العربي.

وفجرت عُمان مفاجأة مدوية بتأهلها إلى نصف نهائي "خليجي 23" عن المجموعة الأولى من موقع "الصدارة"، على حساب الإمارات والسعودية والكويت، قبل أن تُطيح بالبحرين في "المربع الذهبي" بهدف نظيف.

اقرأ أيضاً :

شاهد: عُمان تُطيح بالإمارات وتتوّج بطلة لـ "خليجي 23"

وابتسمت ركلات الترجيح للمنتخب العُماني أمام نظيره الإماراتي في المباراة النهائية، التي أقيمت في 5 يناير الجاري؛ وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بلا أهداف، ليقبض العُمانيون على اللقب الثاني في تاريخهم بعد نسخة عام 2009.

مكة المكرمة