عزف النشيد الوطني اللبناني في قمة الدوري القطري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x4Z72J

السد والدحيل

Linkedin
whatsapp
السبت، 08-08-2020 الساعة 21:10

فاجأ قطبا الكرة القطرية؛ السد والدحيل، عشاق "الساحرة المستديرة"، بتقديم لفتة إنسانية قبل انطلاق القمة التي جمعتهما وانتهت بفوز الأول (1-0)، ضمن الجولة الـ20 من مسابقة دوري نجوم قطر لكرة القدم.

ودخل الفريقان أرضية ملعب استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، وهما يحملان عَلم لبنان، في لفتة تعاطف مع الضحايا الذين لقوا حتفهم في الانفجار الضخم الذي طال مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت.

كما تم عزف النشيد الوطني اللبناني، في مبادرة من الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر والأندية القطرية؛ تضامناً مع لبنان.

وقوبلت هذه الحادثة بتعاطف كبير في الأوساط الرياضية على منصات التواصل، في الوقت الذي أعلن فيه عديد من نجوم الرياضة العالميين دعمهم للبنان برسائل مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت قطر أظهرت تضامناً كبيراً مع الحادث المروع على المستويين الرسمي والشعبي، حيث اكتست جدران عدد من معالم ومباني العاصمة القطرية الدوحة بإضاءة تجسد علم لبنان، على رأسها فندق الشيراتون وبرج الشعلة.

وأضاءت، مساء الخميس، كل من واجهتي متحف قطر الوطني ومتحف الفن الإسلامي بالعلم اللبناني؛ تضامناً مع بيروت، بسبب الانفجار الذي تعرضت له منطقة الميناء في العاصمة.

وعلى المستوى الرسمي أرسلت قطر 4 طائرات تحمل مساعدات وإمدادات ومستلزمات طبية، إضافة إلى مستشفيين ميدانيين مجهزين بالكامل، يضم كل منهما 500 سرير.

وقررت السلطات القطرية إعطاء اللبنانيين من حاملي الإقامة القطرية والموجودين حالياً بلبنان والراغبين في العودة إلى البلاد الأولوية في موافقة الدخول الاستثنائية.

وخلَّف انفجار مرفأ العاصمة، الذي وقع الثلاثاء، ما لا يقل عن 154 قتيلاً ونحو 6 آلاف جريح وعشرات المفقودين تحت الأنقاض، ونحو 300 ألف مشرد، وفق أرقام رسمية غير نهائية.

كما تسبب في دمار مادي واسع طال المرافق والمنشآت والمنازل، وقُدر بنحو 15 مليار دولار، وفق تقديرات رسمية مرشحة للزيادة. 

مكة المكرمة