عموري ومحرز ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة عربياً

عموري حل في المركز الـ66.. ومحرز في المرتبة الـ53

عموري حل في المركز الـ66.. ومحرز في المرتبة الـ53

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-06-2017 الساعة 21:29


اختير صانع الألعاب الإماراتي عمر عبد الرحمن، الشهير بـ"عموري"، والنجم الجزائري رياض محرز، ضمن قائمة مجلة "أرابيان بيزنس" المتعلقة بأكثر 100 شخصية مؤثرة في الوطن العربي لعام 2017، في حين غاب الدولي المصري محمد صلاح عن القائمة.

وجاء نجم العين الإماراتي في المرتبة السادسة والستين في قائمة الأكثر تأثيراً في العالم العربي، حيث كان الإماراتي الوحيد في قائمة الرياضيين، التي ضمت المدرب الفرنسي لريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، الذي جاء في المركز الخامس.

ويتميز صانع ألعاب "زعيم" الإمارات بمهارة فنية رائعة، وقدرة فائقة على التحكم بالكرة، ومداعبتها، وترويضها بشكل لافت، علاوة على إمداد زملائه اللاعبين بالكرات الحاسمة للتسجيل في شباك المنافسين؛ وهو ما يؤهله بقوة لخوض تجربة الاحتراف في كبرى دوريات القارة الأوروبية، دون أدنى شك.

ويُشبِّه عشاق "الساحرة المستديرة" في الخليج العربي، النجم الإماراتي، بالدولي البرازيلي الأسبق رونالدينيو، الذي كان ينثر السحر كلما لمس الكرة، خاصة في فترة دفاعه عن ألوان برشلونة الإسباني.

اقرأ أيضاً :

آخرهم "عموري".. جائزة اللاعب الأفضل في آسيا تتكلم "خليجياً"

وحل الدولي الجزائري رياض محرز، الذي أبدى رغبة قوية في الرحيل هذا الصيف عن صفوف فريقه ليستر سيتي الإنجليزي، في المرتبة الثالثة والخمسين.

وقاد محرز "ثعالب" ليستر سيتي للتتويج بلقب "البريميرليغ" للمرة الأولى في تاريخ النادي موسم (2015-2016)؛ ليحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في ذلك الموسم، علاوة على فوزه بجائزة "أفضل لاعب أفريقي" في العام الماضي.

وبدا لافتاً غياب "الفرعون الصغير" محمد صلاح عن قائمة "أرابيان بيزنس"، رغم تألقه اللافت مع "ذئاب" روما، ما دفع ليفربول الإنجليزي لإتمام صفقة انتقاله هذا الصيف مقابل 39 مليون جنيه إسترليني، وفقاً لما كشفته وسائل إعلام بريطانية.

اقرأ أيضاً :

آخرهم "بوغبا".. رياضيون كبار تشرفوا بزيارة الأراضي المقدسة

ومن بين الرياضيين الذين شملتهم قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في الوطن العربي، جاء الملياردير السعودي منصور عجة، الذي يمتلك استثمارات في سباقات الفورمولا 1 في المركز الـ42.

كما حل الدولي الألماني ذو الأصول التونسية سامي خضيرة، الذي يدافع حالياً عن ألوان يوفنتوس الإيطالي، في المركز الـ 74، ولاعب الهوكي اللبناني الأصل الكندي الجنسية ناظم قدري في المركز الـ 75، إضافة للسباحة السعودية التي تلعب باسم الفلبين جاسمين الخالدي في المركز الـ 95 في القائمة.

مكة المكرمة