"عمومية" الاتحاد الآسيوي للفروسية تُكافئ قطر وعُمان

قطر تتزعم أيضاَ رئاسة الاتحاد الآسيوي للفروسية

قطر تتزعم أيضاَ رئاسة الاتحاد الآسيوي للفروسية

Linkedin
whatsapp
السبت، 05-05-2018 الساعة 22:21


انتخب القطري عبد الله بن فالح آل ثاني رئيساً للمجموعة الخامسة ضمن الاتحاد الآسيوي للفروسية، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد التي استضافتها العاصمة الإيرانية طهران، على مدار ثلاثة أيام برئاسة حمد بن عبد الرحمن العطية، الذي يتزعم الاتحادين القطري والآسيوي للفروسية.

كما قررت الجمعية العمومية للاتحاد أن تحتضن العاصمة القطرية الدوحة الاجتماع المقبل في عام 2019، وذلك على هامش استضافة الاتحاد القطري للفروسية، والخماسي الحديث لمنافسات البطولة الآسيوية للترويض، كما شهدت الجمعية أيضاً انتخاب منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العُماني للفروسية رئيساً للمجموعة الرابعة.

وبهذا تصبح لسلطنة عُمان عضوية كاملة بمجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للفروسية في كل اجتماع يُعقد.

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية، فإن الجمعية ناقشت الخطة المستقبلية للاتحاد من أجل تفعيل دوره على المستوى الدولي، بجانب الترتيبات الخاصة بمسابقة الفروسية خلال دورة الألعاب الآسيوية المقبلة المقامة في جاكرتا الإندونيسية، والترتيبات الخاصة بالتصفيات التي تؤهل فرسان القارة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2020).

وشدد أعضاء الجمعية، خلال الاجتماع، على "تنقيح" النظام الأساسي للاتحاد، حتى تصبح رياضة الفروسية ذات مكانة مرموقة، وعلى أن يطبق النظام الأساسي الجديد بآليات عمل حديثة عادلة بين الجميع.

اقرأ أيضاً :

"قطري" يتوّج كأفضل فارس في آسيا لعام 2017

بدوره، أكد رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري للفروسية، حمد بن عبد الرحمن العطية، في تصريح صحفي، أن الاجتماعات كانت ناجحة وشهدت مناقشة عدد من المواضيع التي تهم الفروسية في قارة آسيا، كما حظيت بحضور جيد من ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وأشار إلى أن الاجتماعات شهدت حرصاً كبيراً من ممثلي الاتحادات الوطنية على ضرورة دعم رياضة الفروسية في قارة آسيا حتى تحتل المكانة التي تليق بها على الصعيد العالمي.

مكة المكرمة